السبت، 05 أكتوبر 2024

01:28 م

"ادفعوا أو استسلموا".. منصة SGO للمراهنات "قلّبت" الضحايا

منصة SGO

منصة SGO

زينه الهلالي

A A

بين عشية وضحاها، وجد العشرات من المواطنين أنفسهم ضحايا عملية نصب مبتكرة، أو "مستريح" جديد، في صورة منصة إلكترونية تسمى "سجو SGO"، استحوذت على ملايين الجنيهات من عشرات المشتركين.

ما هي منصة "SGO" 

"SGO" منصة هي الأحدث في سلسلة المنصات، التي انتشرت خلال الأخيرة، والتي تجذب المئات من المشتركين، بزعم تحقيق أرباح هائلة ومضاعفة أموالهم،  خلال أيام، من خلال المراهنة على نتائج مباريات كرة القدم، أو ما يعرف بـ "الاستثمار العكسي".

عملية نصب كبيرة

خلال أشهر معدودة، استولت المنصة على مليارات الجنيهات، بحسب تصريحات الضحايا، الذين تواصل معهم "تليجراف مصر"، بعد أن ضاعت أحلامهم في الثراء السريع، ولم يبق لهم إلا حسرة خسارة أموالهم.

يقول حسام عبدالهادي، أحد الضحايا "هناك عملية نصب كبيرة يتعرض لها الشباب المصري عن طريق (SGO.CC)، من خلال مراهنات وتوقعات نتيجة ماتشات الكورة، حيث يدفع المشترك مبلغا أملاً في الحصول على زيادة بنسبة ما".

ويضيف عبد الهادي بأن الأمر لا يتوقف على ذلك، بل يتم مطالبة المشترك بضمّ معارفه أو أقاربه للاشتراك معه، وسيتم الحصول على مكسب عن كل اثنين من المشتركين الجديد.

وأضاف أنه بعدما تم التواصل مع مسؤولي المنصة من أجل الحصول على المال والأرباح، اكتشفنا أن الموضوع عبارة عن "نصب"، ولم يتم استرداد أصل المال، أو الأرباح، مشيرًا إلى أنه دفع 350 ألف جنيه، ولم يستردهم حتى  الآن.

ثمن الجهاز ضاع

وأضافت منار أحمد أحمد، إحدى المتضررات: "أنا كنت لسه عارفة المنصة، منذ 10 أيام عن طريق صديقة لي، بدأت فيها بـ 5 آلاف جنيه، ثم 10 آلاف جنيه، حتى وصلت فلوسي الأساسية 25 ألف جنيه، كنت أدخرها لجهازي".

 أموال الزواج

 وقال كريم إبراهيم: "أنا دفعت فلوس زواجى، وقيمتها 180 ألف جنيه، على هذه المنصة، ولكن فوجئت بعد فترة بمنشورات على صفحات التواصل الاجتماعي، تفيد بأن المنصة أُغلقت، وتطلب مبالغ لكي نسترد أموالنا، وعندما حاولت التواصل ظهر أنه يجب أن أدفع 25 ألف جنيه ضرائب". 

مكاسب وهمية 

وأشار محمد عبدالله: "أنا دخلت المنصة بمبلغ قليل، ثم مع الأرباح (الوهمية)، زادت الأموال، حتى وصلت إلى مليون و200 ألف جنيه، ولكن منذ أسبوعين، أغلقت المنصة، وضاعت الأموال، ولا أعرف كيفية استردادها، أو كيفية الدخول عليها مرة أخرى".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search