الأحد، 07 يوليو 2024

03:39 ص

"الصحة" تنصح بهذه الخطوات في فترة التقلبات الجوية

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

حذرت وزارة الصحة والسكان، من تغيير الفصول الجوية مع فترة الانتقال من فصل الشتاء إلى فصل الخريف، وما يصاحبها من ارتفاع في معدلات الإصابة بالفيروسات التنفسية والأمراض الصدرية، وأشهرها الإنفلونزا بكل أنواعها. 

وقدمت وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح للصائمين، للوقاية من الأمراض خلال فترة التقلبات الجوية.

وأوصت الوزارة في منشور توعوي عبر صفحتها على فيسبوك، بمتابعة حالة الطقس والانتباه للتنبؤات، والحرص على ارتداء ملابس المناسبة، وارتداء الكمامات للحماية من الأتربة وعدوى الفيروسات التفسية.

للحماية أثناء التقلبات الجوية

وقال مدير إدارة الأمراض الصدرية، الدكتور وجدي أمين، إن الفيروسات التنفسية تتشابه في أعراض الإصابة جميعا، وحال ظهورها على أي إنسان عليه التوجه إلى الطبيب للفحص والعلاج، منوها إلى أن من يصاب بالإنفلونزا عليه التوجه للمستشفى القريب منه، لتوقيع الكشف الطبي عليه، والتعامل مع الحالة لتحديد نوع الفيروس، ومعرفة إذا كانت إصابة بكتيرية أو فيروسية.

قال أمين، في تصريحات صحفية، إنه يجب استخدام المناديل المبللة وتنظيف الأنف جيدا، حتى لا تصل الأتربة إلى الصدر والرئة والجهاز التنفسي السفلي، وحال التعرض لضيق تنفس وعدم القدرة على التقاط أنفاسك عليك التوجه لأقرب مستشفى، لأخذ جلسة لتوسيع الشعب الهوائية.

نصح مدير إدارة الأمراض الصدرية بشرب السوائل الدافئة كون لها دور كبير في حماية الجسم لتجنب المضاعفات الصحية التي يتعرض لها مرضى حساسية الصدر.

ذكرت الوزارة، أن الطريقة المثلى لتجنب الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي تتمثل في التطهير المستمر للأيدي والأسطح، وعدم خروج المصابين من المنزل وارتداء الكمامة، والتهوية الجيدة.

وتقدم الوزارة في منشوراتها عدة نصائح للمواطنين، للاهتمام بالصحة العامة والسلامة، تهدف إلى التوعية بالعادات الصحية السليمة للحفاظ على الصحة، مع حث المواطنين، على تجنب العادات المضرة، من خلال حرصها على تقديم النصائح المفيدة، طوال الشهر المبارك، عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، تحت شعار “رمضان بصحة”.

search