الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:00 ص

في الحل والترحال.. نصائح لاستخدام مثالي لفرشاة الأسنان

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A

متى آخر مرة قمت فيها باستبدال فرشاة أسنانك؟ بالنسبة للكثير من الناس، الجواب هو "منذ وقت طويل جدًا".

كل 100 يوم

أكد طبيب الأسنان الأمريكي كيفين ساندز ، لشبكة سي بي إس نيوز:  أنه يجب على الشخص العادي أن يستبدل فرشاة أسنان جديدة كل ثلاثة إلى أربعة أشهر، لضمان أن تظل الشعيرات فعالة وأن يكون تراكم البكتيريا على فرشاة الأسنان في حده الأدنى.

ونصحت الجمعية الأمريكية لطب الأسنان باستبدال فرشاة أسنانك بشكل متكرر إذا كانت شعيراتها متشابكة أو متآكلة بشكل واضح.

وأضاف ساندز أنه من الأفضل أن تبدأ باستخدام فرشاة أسنان جديدة ونظيفة وجديدة، فقط لتكون آمنًا، فهذا حل سهل للبكتيريا العالقة؛ ورغم ذلك، نفى أن يكون هناك دليل علمي متعلق بخطورة البكتيريا العالقة على صحة الفم.


نصائح لنظافة فرشاة الأسنان

وأوصى ساندز بشطف الفرشاة بعد كل استخدام حتى يحين وقت استبدالها.

الماء الساخن

ووفقا لساندز: أنه بالنسبة لمعظم الناس، عادة ما يكون استخدام الماء الساخن لشطف فرشاة أسنانك كافياً للحفاظ على نظافتها بشكل يومي، حيث يساعد الماء الساخن على تليين الشعيرات وإطلاق معجون الأسنان وجزيئات الطعام.

موقع نظيف

ونصح بوضعها في مكان نظيف؛ حيث يمكن للبكتيريا أن تنمو بسهولة على فرشاة الأسنان، لذا من المهم تخزينها في مكان نظيف وجاف.

لا تحتاج لغطاء

وقال طبيب الأسنان المقيم في كاليفورنيا، الدكتور كامي هوس، لشبكة سي بي إس نيوز،  إن الميكروبات تنمو في الأماكن الرطبة والمظلمة، وهذا هو ما تفعله فرشاة الأسنان عندما تغطيها بغطاء.

وفي حالة السفر؛ نصح ساندز باستخدام جيوب آمنة في حقيبتك أو حقيبة يد صغيرة كوسيلة جيدة للحفاظ على فرشاة أسنانك نظيفة أثناء السفر، ولكن تذكر أن تخرجها من الحقيبة وتتركها تجف في الهواء بين الاستخدامات.

search