الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

قرار قضائي بشأن الشيخة سماح زعيمة عصابة "جلب الحبيب" بالحي السويسري

دجالة الحي السويسري

دجالة الحي السويسري

محمد علي

A A

قرر قاضي المعارضات، بمدينة نصر تجديد حبس الشيخة سماح وآخرين 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم لاتهامهما بممارسة الدجل والشعوذة.

وأنكرت المتهمة أمام جهات التحقيق، ما نسب إليها من اتهامات باستغلال صفحات التواصل الاجتماعي بغرض النصب والاستيلاء على أموال المواطنين.

جلب الحبيب

ووجهت النيابة العامة للمتهمة تهمة النصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية طائلة بحجة جلب الحبيب، وأخذ مبلغ مالي قدره 200 ألف جنيه من إحدى الضحايا بغرض تسهيل الزواج.

وقالت (سعاد محمد) إحدى ضحايا الشيخة سماح المتهمة بممارسة أعمال الدجل والشعوذة بغرض الاستيلاء على أموال السيدات في الحي السويسري بمدينة نصر : "اللي حصل إنه من حوالي شهر تعرفت على واحدة اسمها الشيخة (سماح .م.)، من على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكنت بحكيلها إني عندي مشاكل من ساعة ما جوزي توفى وبيتقدملي ناس كتير بس الأمور مش بتكمل".

وتابعت الضحية، في محضر الشرطة، "المتهمة قالت لي: إنتي معمول لك عمل ولازم يتفكّ وإلا ممكن يبقي فيه أذى لولادي وليا وطلبت مني فلوس".

فك السحر وجلب العريس

وأكدت الضحية “أنا دفعت لها 150 ألف جنيه، وبعدها بـ 15 يوم كلمتني، وطلبت مني فلوس تاني عشان تجيب بيها بخور لفك السحر، وبالفعل خدت مني 50 ألف جنيه بإجمالي 200 ألف جنيه خلال شهر فقط، بغرض فك السحر وجلب العريس”.

وذكرت الضحية، في محضر الشرطة، أن المتهمة، بعدما استولت على الأموال تهربت منها.

ليلة سقوط الشيخة سماح

ونجحت أجهزة الأمن، بالإدارة العامة لحماية الآداب، في إلقاء القبض على الشيخة سماح المتهمة بممارسة أعمال دجل وشعوذة بغرض الاستيلاء على أموال السيدات في مدينة نصر.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة الآداب، بلاغا من ربة منزل تدعى “سعاد. ح.” لتعرضها لعملية نصب من إحدى السيدات الدجالين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشهرتها الشيخة سماح.

200 الف جنيه

وكشفت الضحية، في أقوالها، أن المتهمة تحصلت منها على مبالغ مالية بقيمة تقارب 200 ألف جنيه بعد إقناعها أنها تسطيع فكّ السحر.

بإجراء التحريات حول الواقعة، توصلت لصحتها وأن المتهمة تدعى “سماح.م.”، تقوم بإدارة صفحات على بعض مواقع التواصل الاجتماعي لاستغلالها في الدجل والشعوذة بقصد النصب والتحصل على مبالغ مالية من المجني عليهم.

الحي السويسري

وأضافت التحريات أن المتهمة تستغل مسكنها في الحي السويسري بمنطقة مدينة نصر، لاستقبال الزبائن وإعداده بطريقة تمكنهم من السيطرة على عقولهم بوضع أحجار وإشعال بخور لتهيئة المكان للنشاط، وبعرض تلك المعلومات على النيابة العامة أذنت بضبط وإحضار المتهمة.

الشيخة سماح مشغولة

على الفور توجهت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وبالطرق على الباب فتحت إحدى السيدات وبسؤالها عن المتهمة أجابت "الشيخة مشغولة الآن هل تم تحديد موعد مسبق معها"، فاطلعها ضباط الشرطة على هويتهم وتم القبض على المتهمة.

مبالغ مالية

وبمناقشتها بنشاطها المؤثم من قيامها بتقاضي مبالغ مالية نظير إيهام ضحاياها بمقدرتها على حل المشاكل عن طريق السحر والدجل والشعوذة، أقرت أن ذلك هو مصدر دخلها الوحيد وأنها تعيش على ذلك هي ومن يعاونها في ذلك النشاط، وأنها تتقاضى تلك المبالغ نظير إيهام الضحايا بقدرتها على تحقيق ما يطلبون أو حل لمشاكلهم.

وبسؤالها عن النسوة المتواجدات معها بالمنزل، أقرت بأنهن يعاونونها في ذلك النشاط، حيث إنها غير متعلمة ولا تتمكن من القراءة والكتابة وهم من يقومون بمتابعة الرسائل والرد عليها على مواقع التواصل الاجتماعي ويتقاسمون فيما بينهم متحصلات نشاطهم الآثم.

search