الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:26 ص

تفاصيل أول صلاة تهجد في محافظة المنيا .. تعرف على موعد إقامتها

صلاة التهجد في المنيا

صلاة التهجد في المنيا

المنيا- زينه الهلالي

A A

استعدت المساجد لإقامة أول صلاة تهجد في محافظة المنيا مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان اليوم 20 رمضان، في 523 مسجدا على مستوى المحافظة حددتها مديرية الأوقاف. 

أول صلاة تهجد في محافظة المنيا

تبدأ صلاة التهجد من بعد صلاة العشاء والتراويح ويستمر إلى قبل طلوع الفجر، إلا أن أفضل وقت لصلاة التهجد، هو ثلث الليل الأخير، حيث يؤديها المعتكفون والأهالي داخل المساجد بداية من الساعة الـ12 صباحا.

تخصيص 523 مسجدا للاعتكاف وأداء صلاة التهجد 

وكانت مديرية الأوقاف بمحافظة المنيا أعلنت عن تخصيص 523مسجد للاعتكاف خلال شهر رمضان الكريم ،موزعة على جميع مراكز المحافظة، لإتاحة الفرصة لمن يريد الاعتكاف والإكثار من الطاعات والعبادات خلال شهر رمضان ومنها صلاة التهجد .

صلاة تطوعية 

وقال وكيل وزارة الأوقاف الشيخ  حسانين عبدالحكم أن صلاة التهجد تطوعية، والسنة النبوية لم تحدد عدد ركعات ثابتة لصلاة التهجد، بل إن الأمر مفتوح للمسلم على قدر استطاعته، فأقل ركعاتها اثنتين، ويتفق العلماء على أنها تصل إلى 11 ركعة وتنتهي بالوتر، وتستحب في الثلث الأخير من الليل وموعدها من بعد صلاة العشاء حتى الفجر.

وحددت وزارة الأوقاف أماكن مساجد صلاة التهجد داخل المدن والقري، على مستوي المحافظة، من العدوه شمالا حتى دير مواس جنوبا، لاستقبال المصليين، لأداء صلاة التهجد بدءا من 20 رمضان حتى نهاية الشهر الكريم.

أسماء مساجد صلاة التهجد في المنيا

 وجاءت أسماء مساجد  صلاة التهجد في محافظة المنيا، كما حددتها وزارة الأوقاف كالتالي:-

search