الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:38 ص

"حصالات الخير".. أطفال يجمعون 34 ألف جنيه لشراء ملابس العيد للأيتام بالمنوفية

حصالة الخير

حصالة الخير

المنوفية - أحمد السيد

A A

نجحت مجموعة من الأطفال في مدينة تلا بمحافظة المنوفية، في جمع مبلغ 34 ألف جنيه، خلال ثلاثة أشهر فقط بواسطة 70 حصالة، تم توزيعها عليهم، تحت شعار مبادرة “حصالات الخير”، وذلك لجمع مبلغ من أجل شراء ملابس العيد، وتوزيع العيديات على الأطفال للأيتام بقرى المركز والبندر.

تعليم الأطفال 

وقال إيهاب زكريا، أحد القائمين على المبادرة، إن الهدف منها هو تعليم الأطفال حب الخير، وتضامن أولياء الأمور مع الفكرة، وتشجيع أطفالهم عليها، مؤكدًا أن المشاركة في المبادرة ليس إجباريًا ولكن يتم بشكل تطوعي فيما بين العائلات، وباتت المبادرة نشاطًا سنويًا، يجتمع عليه الكثير من أبناء المدينة، لإسعاد غيرهم من الفقراء.

ملابس للأيتام

وأكد القائمون على المبادرة أن المبالغ التي جرى جمعها، سيتم استخدامها في شراء ملابس العيد، ثم توزيعها على الأطفال الأيتام بقرى مركز تلا، قبل حلول عيد الفطر المبارك، كما يتم تجهيز مبالغ مالية يتوزيعها على الأطفال الفقراء والأيتام.

مجرد منشور

كانت مبادرة “حصالات الخيرة”، بدأت في صورة مجرد منشور عبر جروب فيسبوك في مدينة تلا بمحافظة المنوفية، حيث تم نشر صور الأطفال بجوار حصالاتهم، ثم تطور المنشور إلى فكرة وتحول إلى مبادرة لاقت رواجًا كبيرة لدى الأهالي، الراغبين في المشاركة، وحملت هذا العام  عنوان :"عايزين نشتري لبس جديد للأطفال الأيتام في العيد".

search