الجمعة، 12 يوليو 2024

07:52 ص

وفاة أم انتحار؟. جدل حول رحيل بطل "قناة السويس"

البطل أحمد عزت

البطل أحمد عزت

زينه الهلالي

A A
سفاح التجمع

غابت ابتسامة أحمد عزت عبد الحميد، صاحب الـ39 عاما، أحد أبطال واقعة تعويم السفينة الجانحة "إيفر جيفين" عام 2021.

بطل الصورة

انتشرت صور عزت، بعد نجاح تعويم السفينة الجانحة "إيفر جيفين"، وهو مبتسماً متكئًا على إحدى السفن، فخوراً بإنجازه، وتصدرت هذه الصور عناوين الصحف المحلية والعالمية، لكن القدر شاء أن يرحل عزت، في نفس ذكرى انتشار هذه الصورة، تاركاً خلفه إرثاً من البطولة والتضحية، ونموذجاً يُحتذى به في حب الوطن والتفاني في العمل.

هل انتحر؟

انتشرت أنباء بشأن انتحار "عزت"، داخل أحد العنابر، حيث أعد حبلاً وربطة بجنزير الونش العلوى،  وتولى هو بنفسه رفعه لأعلى عن  طريق استخدام مفاتيح التشغيل الخاصة بالونش، وهي مدلاة عبر كابل كهربائي، من بداية الونش بارتفاع العنبر إلى مستوى الشخص العادي، الذي يتعامل مع الونش الميكانيكي، وعندما حاول زملائه انزال الونش وانقاذه حياته  كان قد فارق الحياة.

 

وفاة عادية

نفى صلاح أمين نجل عم المتوفى، ما تم تداوله بشأن انتحار عزت قائلا: "أحمد" من الشخصيات المقبلة جدا على الحياة، ومحب الخير لكل الناس ولو على حساب نفسه، وبالإضافة إلى إيمانه الشديد بالله".  


وأضاف" أمين" أن المتوفي متزوج، ولديه ولدان، ومن الطبيعي أن يمر بأزمات نفسية، بسبب ضغوط الحياة، ولكن لا يصل الأمر إلى التخلص من حياته.

من هو أحمد عزت؟ 

أحمد عزت صاحب الـ39 عامًا، متزوج ولديه ولدان، يعمل في قناة السويس منذ 13 سنة، وعضو مجلس إدارة نقابة العاملين بهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وأحد المشاركين في تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس عام 2021، وبطل إحدى أشهر الصور العالمية لعملية التعويم.  

وفي عام 2021، لفت عزت الأنظار إليه عندما لعب دورًا محوريًا في عملية تعويم السفينة الجانحة "إيفر جيفين"حيث عمل عزت 17 ساعة متواصلة، دون نوم، مستخدمًا لودر صغير، في عملية إنقاذ السفينة العملاقة.

موعد الجنازة 

سيتم تشييع جثمان المتوفى غدا بعد صلاة الظهر من مسجد المطافئ بمحافظة الإسماعيلية، إلى مثواه الأخير بمقابر المستقبل.

سرادق عزاء

عقب إعلان خبر الوفاة، تحولت صفحات الأصدقاء إلى دفتر عزاء ينعون خلالها صديقهم الراحل، إذ كتب علي الهواري: «الله يرحمك يا أحمد والله كل الناس بتحبك وتشهد برجولتك وشهامتك وخفة دمك ربنا يغفرلك ويسامحك ويجعل مثواك الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون».


ونشر نجل عمه أبو ياسين: إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا أحمد لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون»

نعي الفقيد

وأعلنت اللجنة النقابية للعاملين بهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، عن وفاة عضو مجلس إدارة نقابة العاملين بهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، ونعته في  منشور على صفحتها الرسمية على فيسبوك قائلة: «ببالغ الأسى ومزيد من الحزن وبقلوب مُؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى اللجنة النقابية للعاملين بهيئة قناة السويس بالإسماعيلية فقيدها الزميل أحمد عزت سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».

search