السبت، 06 يوليو 2024

06:14 م

على صفيح ساخن.. أزمة رمضان صبحي من البداية للنهاية

رمضان صبحي

رمضان صبحي

أحمد هيبة

A A
سفاح التجمع

شهدت الساعات الماضية قضية أثارت الرأي العام الرياضي في مصر، بدأت القصة بعد حديث الإعلامي أحمد شوبير، عن اكتشاف لاعب دولي لديه أزمة منشطات خطيرة، قد تتسبب في إيقافه خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال شوبير، خلال برنامجه “ملعب أون تايم”: "فيه لاعب دولي مهم لم يكن في المنتخب خلال الفترة الماضية لديه مشكلة في المنشطات، وعارف القصة والعينة حصل فيها إيه، ولكن عنده مشكلة كبيرة".

أحمد شوبير

ثم تطورت الأمور سريعاً عندما صرح جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، بأن منظمة المنشطات أرسلت خطابا إلى الجبلاية تفيد بإيجابية عينة رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز.

‏‎وأوضح علام خلال تصريحات لبرنامج “نجوم فى عز الظهر”، عبر إذاعة “أون سبورت أف إم” على موجات 93.7 قائلا "سوف يتم أخذ عينة أخرى للاعب رمضان صبحي للتأكيد من تناول المنشّطات أم لا، قبل توقيع الإيقاف عليه".

جمال علام

وبعد ذلك خرج مصدر باتحاد الكرة بمفاجأة من العيار الثقيل بعدما أكد أن مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري، هي التي شهدت اكتشاف إيجابية عينة لاعب وسط الفريق السماوي رمضان صبحي من خلال المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات.

ووفقاً لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في حالة ثبوت تعاطي اللاعب المنشطات، ومن ضمنها المواد المخدرة، سيكون عرضة للإيقاف، بجانب منعه من المشاركة في أي مباراة أو نشاط رياضي طوال فترة العقوبة التي قد تصل إلى 4 سنوات.

واستمرت الاحداث المتلاحقة بتغريده"مبهمة" من نجم منتخب مصر السابق أحمد حسام "ميدو"، بخصوص اتهام رمضان صبحي لاعب بيراميدز بتعاطي المنشطات خلال الساعات الماضية.

وقال “ميدو” عبر حسابه الشخصي على منصة “إكس”: “حزين من أجل إيقافي من لجنة مكافحة المنشطات لمدة موسمين، كان عندي أمل كبير إني أساعد حسام حسن ومنتخب مصر في الوصول لأبعد نقطة في كأس العالم القادمة ولكن قدر الله وما شاء فعل، أخيرًا ماكانش العشم يا كابتن شوبير”.

وعلق الكابتن إكرامي الشحات، نجم الأهلي السابق، ووالد زوجة اللاعب رمضان صبحي، على الأزمة التي واجهها اللاعب بسبب نتيجة إيجابية في اختبار المنشطات، قائلا إن رمضان يعتقد أن ما حدث هو تلفيق، ويثق في براءته.

وأكد محمود فتح الله المدرب السابق بنادي بيراميدز، أن رمضان صبحي سيخرج من أزمة المنشطات التي وقع فيها وانتشرت خلال الساعات الماضية.

وقال فتح الله في تصريحات إذاعية لـ أون سبورت إف أم: "أنا عملت في بيراميدز 4 سنوات ونصف واستمتعت بالعمل مع جميع اللاعبين".

وأضاف: "كما حصلت على الخبرات من جميع اللاعبين مثل عبد الله السعيد وأحمد الشناوي وأحمد فتحي وشريف إكرامي وجميعهم لاعبين ملتزمين".

وتابع: "رمضان صبحي لاعب مميز، ومتأكد مليار في الميه، أنه بعيد كل البعد عن أزمة المنشطات، لأنه لاعب ملتزم ويتدرب يوميًا، وقصة المنشطات سيكون بعيدًا عنها، والأيام ستثبت ذلك".

محمود فتح الله

وأخيراً أعرب الكابتن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز عن استغرابه واندهاشه الشديدين من التصريحات غير المسئولة التي أدلى بها جمال علام رئيس اتحاد الكرة عبر إذاعة “أون تايم سبورتس” بشأن ما هو منسوب إلى لاعب الفريق السماوي رمضان صبحي وما احتوته من معلومات مضللة ومغلوطة، متسائلاً عن أسبابها والغرض الحقيقي منها.

وأكد سعيد في تصريحات عبر الموقع الرسمي لناديه، أنّ تصريحات جمال علام، جاءت في إطار الحملة الممنهجة ضد اللاعب ونادي بيراميدز.

وأبدى المدير الرياضي لنادي بيراميدز، اندهاشه من الخرق الصارخ الذي ارتكبه رئيس اتحاد الكرة للالتزام بالسرية التي يحتمها عليه منصبه الوظيفي كرئيس لمنظومة الكرة المصرية، خاصة وأن رئيس الاتحاد تحدث في الأمر بدون علم، أو حتى انتظارا لثبوت أي أمر يخص موقف اللاعب للحفاظ عليه وعلى مسيرته الكروية، خاصة وأن المسئول عن إعلان أي أمور تخص موقف اللاعبين، هي المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات دون غيرها.

وأضاف سعيد، أنه مستاء تماما من تصريحات رئيس اتحاد الكرة الذي بصفته المسئول الأول عن كرة القدم واللاعبين المصريين وأن يحافظ عليهم ويحميهم بدلا من التشهير بهم على غير الحقيقة.

وتابع: “نؤكد أنه لا وجود لأي جملة في الخطاب بشأن ثبوت إيجابية عينة اللاعب للمنشطات والتي تم سحبها قبل أكثر من ثمانية أشهر”.

هاني سعيد

لمتابعة أزمة اللاعب رمضان صبحي مع المنشطات طالع الروابط التالية:

بعد أزمة رمضان صبحي.. عقوبات تعاطي لاعبي كرة القدم المنشطات

"برشلونة" ينقذ رمضان صبحي.. خطاب جديد من مكافحة المنشطات

الجبلاية تنقلب على جمال علام.. ورط رمضان صبحي بمعلومات مغلوطة

كيف تعاملت "مكافحة المنشطات" مع بيراميدز في إيجابية عينة "صبحي"؟

رمضان صبحي يلجأ لـ "غالي وإكرامي" في أزمة المنشطات

بيراميدز: رمضان صبحي يقاضي جمال علام بسبب تصريحاته

search