الأحد، 07 يوليو 2024

02:38 ص

ميكالي يختار قائمة "الأوليمبي".. ويحلم بضم صلاح

روجيرو ميكالي

روجيرو ميكالي

محمد فتحي

A A
سفاح التجمع

يستعد البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي للإعلان عن قائمة الفراعنة التي ستشارك في أولمبياد باريس 2024 خلال الفترة المقبلة.
وقال مصدر داخل الجبلاية أن  المدرب البرازيلي حدد شروطه في اختياراته لقائمة الاوليمبياد، خاصة وانه ملتزم بـ18 لاعبا فقط على قائمة منتخب مصر، وفقا للائحة البطولة التي كشف عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

واضاف إنه وضع شرطين لاختياراته، هى أن يكون اللاعب دوليا، ومشاركا مع فريقه بصورة أساسية.

وتنص لائحة البطولة بخصوص قوائم الفرق على أنها تتكون  من 18 لاعبًا، 15 منهم على الأقل من مواليد 1 يناير 2001 وما بعده، مع السماح بثلاثة لاعبين فقط فوق هذا السن كحد أقصى.

وسيضم ميكالي 15 لاعبًا من المنتخب الأولمبي بالإضافة إلى الثلاثي فوق السن.

ويأتي ذلك بعدما شهدت النسخة الماضية في طوكيو تواجد 18 لاعبًا في قائمة المنتخب مع تواجد 4 لاعبين احتياطي يتم استبعادهم من قائمة كل مباراة وذلك كحالة استثنائية بسبب ظروف مرض كورونا وقتها.

ووضع ميكالي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ضمن أولوياته للانضمام لكتيبة المنتخب الأولمبي ليكون ضمن الثلاث الكبار.

وأخطر ميكالي كلًّا من محمد بركات واللواء جمعة مشهور عضوي المجلس، برغبته الملحة في ضم محمد صلاح لأنه سيكون له عامل السحر بالنسبة للاعبين في البطولة وكونه لا يمانع ذلك، ولكن يتوقف الأمر على موافقة ليفربول على أن يتم إخطار النادي قبل الأوليمبياد.

وتجري المنافسات الأولمبية ما بين 24 يوليو و10 أغسطس المقبلين.

مواعيد مباريات منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024
الجولة الأولى: مصر ضد الدومينيكان على ملعب لا بوجوار في 24 يوليو

الجولة الثانية: مصر ضد وصيف آسيا على ملعب لا بوجوار في 27 يوليو

الجولة الثالثة: مصر ضد أسبانيا على ملعب بوردو في 30 يوليو

وتأهل المنتخب المصري إلى أولمبياد باريس 2024، بعد احتلال وصافة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، إثر خسارة المباراة النهائية أمام المغرب، ليكتب فريق المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، المشاركة الأولمبية رقم 13 للفراعنة الصغار.

وشاركت مصر في أولمبياد طوكيو 2020 الماضية بقيادة فنية للكابتن شوقي غريب، وكانت مع أسبانيا في نفس المجموعة، وإلى جوارهما الأرجنتين وأستراليا.

search