الأحد، 07 يوليو 2024

03:12 ص

الصحة للسيدات..الكشف المبكر عن سرطان الثدي يساهم ينسب شفاء تصل لـ98%

سرطان الثدي

سرطان الثدي

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

تحرص وزارة الصحة والسكان، طوال شهر رمضان على تقديم نصائح للمواطنين عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، تحت شعار “رمضان بصحة”. 

وجهت الوزارة، عدة نصائح للسيدات، للاطمئنان علي صحتهم، والمتابعة مع الفحص الدوري باستمرار، لتجنب الاصابة بسرطان الثدي، أو الاكتشاف المبكر، طبقا لاحدث البروتوكولات العالمية لدعم صحة المرأة.

أضافت الوزارة في منشورها علي صفحة فيس بوك"، للسيدات قوتك في اهتمامك بصحتك، منوهة الي أن الكشف المبكر على سرطان الثدي، يحمي من المضاعفات الخطيرة، مشيرة إلى أن الفحص يجب القيام به مرة شهريا، حال انقطاع الطمث.

شعار مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن سرطان الثدي 

وفي تصريحات  سابقة لوزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، أكد أن النجاحات التي حققتها مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، ساهمت في زيادة نسب الحالات المكتشفة مبكرًا، وتقليل الوصول إلى المراحل المتأخرة، حيث يساهم الكشف المبكر في الوصول لنسب شفاء تبلغ 98%.

تهدف منشورات وزارة الصحة إلى توعية المواطنين بالعادات الغذائية السليمة للحفاظ على صحتهم، وحثهم على تجنب العادات المضرة، مشيرة إلى أن الكشف المبكر دائمًا يزيد من نسبة الشفاء، لدى السيدات.

تقدم وزارة الصحة والسكان، باستمرار النصائح الطبية والغذائية، للمواطنين لحثهم على الاهتمام بالصحة، من خلال خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة "100 مليون صحة"، الخدمات الصحية للمواطنين حتي باب المنزل، خاصة مبادرة "صحة المرأة" و"أورام الثدي" بالمحافظات، والتى تستهدف العلاج والتوعية بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات، حيث يتم اتباع نظام الكشف الدوري حسب تاريخ المرض في الأسرة والأعمار والعوامل الوراثية، ووضع الخطة اللازمة لتطبيق الحملة.

كما يتم ربط كافة المبادرات إلكترونيا، وتوحيد قاعدة بيانات المواطنين، بما يضمن استفادة جميع أفراد الأسرة من الخدمات الطبية المقدمة بجميع المبادرات في إطار التوعية والحرص على الاهتمام بالصحة العامة.

search