السبت، 05 أكتوبر 2024

05:16 م

6 نصائح بسيطة للتغلب على موجة الحر

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A

موجات الحر في الصيف قد تستنزف طاقتك وتجعل حتى المهام البسيطة تبدو شاقة، لذا فإن أول ما يحتاج إليه الجسم هو الترطيب لتعويض الطاقة.

ونشر موقع انديا تي في الهندي، 6 نصائح بسيطة تساعدك على التغلب على موجة الحر تزامنا مع نهاية فصل الشتاء.


حافظ على رطوبتك

من أهم الخطوات للتغلب على موجة الحر الصيفية هي البقاء رطبًا. اشرب الكثير من الماء طوال اليوم لتعويض السوائل المفقودة بسبب العرق.

اختر المشروبات المرطبة مثل العصائر أو أكل الفواكه طازجة أو شرب شاي الأعشاب للحفاظ على جسمك باردًا ورطبًا.

ابتعد عن تناول المشروبات السكرية أو التي تحتوي على الكافيين بكثرة لأنها قد تسبب الجفاف.

اللبس المناسب

اختر ملابس خفيفة الوزن وفضفاضة مصنوعة من أقمشة قابلة للتنفس مثل القطن أو الكتان للسماح بتدوير الهواء والحفاظ على برودة جسمك.

اختر الملابس ذات الألوان الفاتحة التي تعكس ضوء الشمس بدلاً من امتصاصه. كما أن ارتداء قبعة واسعة الحواف ونظارات شمسية يمكن أن يوفر حماية إضافية من أشعة الشمس الضارة.

جدول أنشطتك الخارجية في المساء

بحث عن الظل كلما أمكن ذلك للهروب من حرارة الشمس المباشرة.

في أوقات معينة من اليوم، عندما لا تكون الشمس مشرقة، قم بجدولة أنشطتك الخارجية. إذا كنت تقضي فترة طويلة في الشمس، استخدم المظلات أو المظلات أو الخيام المنبثقة لإنشاء مناطق مظللة للاسترخاء والتخفيف من الحرارة.

الوجبات الخفيفة والمنعشة

خلال موجة الحر الصيفية، اختر وجبات خفيفة ومنعشة سهلة الهضم ولن تثقل كاهلك. أدخلي الكثير من الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل البطيخ والخيار والحمضيات، في نظامك الغذائي. تجنب الأطعمة الثقيلة والدهنية التي يمكن أن تزيد من حرارة الجسم وتجعلك تشعر بالخمول.

استخدام أجهزة التبريد

استثمر في المراوح المحمولة، أو مراوح الرذاذ، أو أجهزة الرذاذ المحمولة باليد لخلق نسيم منعش وخفض درجة الحرارة المحيطة.

ضع وعاءً من الثلج أو كمادة باردة أمام المروحة لتوزيع الهواء البارد في جميع أنحاء الغرفة. يمكنك أيضًا أخذ حمام بارد طوال اليوم لخفض درجة حرارة جسمك وتوفير الراحة الفورية من الحرارة.

الحد من الأنشطة الخارجية

أثناء موجات الحر الشديدة، من المهم الحد من الأنشطة الخارجية، خاصة خلال الجزء الأكثر حرارة من اليوم. إذا أمكن، قم بجدولة التمارين أو الأعمال المنزلية في الهواء الطلق في الساعات الباردة من الصباح أو المساء.

استمع إلى جسدك وخذ فترات راحة متكررة في المناطق المظللة أو المكيفة لمنع ارتفاع درجة الحرارة والإرهاق.

search