السبت، 05 أكتوبر 2024

04:35 م

طلعت مصطفى: 800 مليون دولار حصة الدولة من تشغيل الفنادق السبعة

توقيع صفقة  تشغيل 7 فنادق كبرى في مصر

توقيع صفقة تشغيل 7 فنادق كبرى في مصر

نشوي مصطفي

A A

قالت وزيرة التخطيط، هالة السعيد، إن برنامج الطروحات الاقتصادية جزء أصيل من خطة الدولة في تتفيذ خطتها الاقتصادية وإتمام أي صفقة يدل على قوة الاقتصاد المصري وقدرته على جذب الاستثمارات المختلفة، بالرغم من تناقص الاستثمارات الأجنبية بنحو 40%.

وأضافت وزيرة التخطيط، في موتمر صحفي عقد مساء اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الوزاء بالعاصمة الإدرية، للإعلان عن صفقة تشغيل 7 فنادق كبرى في مصر، التي فازت بها مجموعة طلعت مصطفى، ضمن برنامج الطروحات الحكومية، إن القطاع الخاص المصري قادر على جذب الاستثمارات الأجنبية.

ولفتت إلى أن الصفقة كانت بها ملابسات كثيرة، ولكن تم الانتهاء منها بشكل محوكم، رفع قدرة الفنادق على اجتذاب شريحة سياحية أكثر، وبالتالي يعود على الاقتصاد المصري، وللصندوق السيادي دور تعظيم العائد من هذه الطروحات والفترة القادمة تشهد المزيد من الطروحات.

وقال رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، إن تشغيل 7 فنادق في مصر ضمن برنامج الطروحات الحكومية، سيدخل لمصرعائد بقيمة 882 مليون دولار، وستكون حصة الدولة بها 800 مليون دولار.
وأضاف “مصطفى”، خلال المؤتمر الصحفي، أن جزءا من العائد سيتم تخصيصة لعملية تطوير الفنادق وإدارتها بشكل مميز، موجها الشكر لمجلس الوزراء على تسهيل كافة الإجراءات ودعم القطاع الخاص خلال الفترة الحالية.

تفاصيل الصفقة

قالت مجموعة “طلعت مصطفى القابضة” إن صفقة الاستحواذ على حصة من 7 فنادق تاريخي تضمنت فنادق "سوفيتيل أولد كتراكت أسوان"، و"موفنبيك أسوان"، و"سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر"، و"شتايجنبرجر التحرير"، و"شتايجنبرجر سيسل الإسكندرية"، و"ماريوت مينا هاوس"، و"ماريوت القاهرة"، وكازينو "عمر الخيام".

وفي إفصاح للبورصة، أفادت أن "آيكون" الذراع لـ “طلعت مصطفى” استحوذت على حصة 39% من شركة "ليجاسي"، للفنادق التي تمتلك محفظة تضم 7 فنادق تاريخية في مصر.

وأوضحت أن العقد المبرم يتيح لـ"آيكون" كامل حقوق الإدارة، على أن تصل الحصة إلى 51% خلال فترة زمنية محددة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search