السبت، 05 أكتوبر 2024

03:28 م

وزيرة التخطيط تؤكد زيادة الاستثمار الأجنبي في 2023

وزيرة التخطيط، هالة السعيد

وزيرة التخطيط، هالة السعيد

نشوى مصطفى

A A

أعلنت وزيرة التخطيط، هالة السعيد، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، برنامج الطروحات الحكومي، مشيدة بقدرة الاقتصاد المصري على جذب مزيد من الاستثمارات.

تشغيل 7 فنادق تراثية 

وأكدت زيادة معدل الاستثمار الأجنبي في مصر خلال عام 2023 مقارنة بالعام الماضي، وأن برنامج الطروحات هو جزء أصيل من خطة الدولة في تتفيذ خطتها الاقتصادية، كما أن إتمام الصفقات أكبر دليل على قوة الاقتصاد المصري وقدرته على جذب الاستثمارات المختلفة.

وأكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، تشغيل 7 فنادق تراثية في القاهرة وتحقيق 5.1 مليار دولار من خلال التخارج من 14 شركة.

وأضاف مدبولي أن الدولة تواصل جهودها في تحسين مناخ الاستثمار وتطبيق سياسة وثيقة لتيسير الاستثمارات، وأشار إلى دراسة طرح 50 شركة ضمن برنامج الطروحات وإمكانية دمج القطاع الخاص في إدارة الشركات، وتعهدت الحكومة بحل أزمة السكر وضخ كميات كبيرة في الأسواق، وأكدت متابعة ملف سد النهضة الإثيوبي بما يحفظ مصلحة مصر المائية والقومية.

882 مليون دولار عوائد

في سياق متصل، أكد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، أن تشغيل 7 فنادق سيجلب عائدًا بقيمة 882 مليون دولار لمصر، مع التركيز على تطوير وإدارة الفنادق بشكل مميز، وأثنى رئيس الوزراء على المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية كدليل على حيوية المجتمع المصري.

ووعدت الحكومة، خلال اجتماعها الأسبوعي، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بانفراجة كبيرة في أزمة السكر عقب ضخ كميات كبيرة من منه في الأسواق، حيث تم حتى الآن ضخ 245 ألف طن في الأسواق، ما أسهم في بدء حل المشكلة، وتباعًا سوف تستقر الأسواق، بالإضافة للتعاقد على  50 ألف طن خام.

وأكد الدكتور مدبولي، اليوم، أن مصر تراقب عن كثب عملية ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، وأن الدولة المصرية تحتفظ بحقها المكفول بموجب المواثيق الدولية للدفاع عن أمنها المائي والقومي في حال تعرضه للضرر.

وأشاد رئيس الوزراء، بالمشهد الانتخابي واصطفاف المواطنين في حشود كبيرة في هذا الاستحقاق الانتخابي الرئاسي أمام صناديق الاقتراع بصورة غير مسبوقة وأن له عدة دلالات، من أهمها حيوية وفاعلية المجتمع المصري في المشاركة بمختلف أطيافه وفئاته في هذا الحدث التاريخي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search