السبت، 05 أكتوبر 2024

11:09 ص

حبس المتهمين في حريق مصحة الشروق 4 أيام على ذمة التحقيق

فيلا الشروق التي تحولت لمصحة لعلاج الإدمان دون ترخيص

فيلا الشروق التي تحولت لمصحة لعلاج الإدمان دون ترخيص

فيرينا أمير

A A

قررت جهات التحقيق، اليوم الأربعاء، حبس 4 متهمين في حادث حريق مصحة لعلاج الإدمان بمدينة الشروق، 4 أيام احتياطيًا، على ذمة التحقيقات.

وشهدت مدينة الشروق بالقاهرة، صباح الإثنين، حريق هائل، بمصحة لعلاج الإدمان، أسفر عن مصرع 3 أشخاص داخل أحد عنابر الإعاشة بمصحة نفسية لعلاج الإدمان، وإصابة 18 آخرين بينهم حالتان حرجتان. 

مصحة غير مرخصة

وتبين من التحقيقات والتحريات أن المصحة عبارة عن فيلا، حولها مالكوها إلى مصحة لعلاج الإدمان، تعمل دون تراخيص من الجهات الإدارية المختصة. 

فيلا الشروق التي تحولت لمصحة لعلاج الإدمان دون ترخيص

وأفادت التحقيقات، بأن المتوفين في الحادث هم "ع.ح" و"ع.ط" و"أ.س"، جميعهم من نزلاء المصحة، وتم إيداعهم بثلاجة المستشفى، تحت تصرف جهات التحقيق، قبل أن تأمر بنقل جثثهم إلى مشرحة زينهم، للتشريح، وإعداد تقرير حول سبب وكيفية الوفاة. 

أسباب الحريق 

وكانت جهات التحقيق انتقلت إلى مكان الحادث لإجراء المعاينة، بعد تلقي محضر الشرطة، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لإعداد تقرير حول أسباب الحريق، والوقوف على وجود شبهة جنائية في الحادث من عدمه، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وأصدرت قرارها المتقدم، تجاه المتهمين المقبوض عليهم. 

وفي وقت لاحق، صرحت نيابة الشروق وبدر بدفن جثث الـ3 أشخاص، الذين لقوا مصرعهم إثر اندلاع الحريق، عقب الانتهاء من إعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة.

وكشفت معاينة حريق مصحة الشروق، أن جميع المتوفين والمصابين حدثت إصاباتهم نتيجة للاختناق بسبب الأدخنة الكثيفة التي نتجت عن الحريق داخل المصحة، ولم يصابو نتيجة للحروق.

سيء الحظ

وكان موقع "تليجراف مصر"، انفرد بقصة أحد المتوفين، الذي لقي مصرعه في الحادث، وهو "ع.ح"، بعد ساعات من إيداعه المصحة غير المرخصة، طواعية وبناء على رغبة أسرته، حيث حاول النجاة من المخدرات، فهلك في النيران.

search