الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:09 م

السيسي يرفع علم مصر على أعلى سارية بالعالم

الرئيس عبد الفتاح السيسى

الرئيس عبد الفتاح السيسى

نشوى مصطفى

A A

رفع الرئيس عبد الفتاح السيسي، علم مصر على أعلى سارية في العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يبلغ ارتفاعها 207 أمتار، وذلك عقب أدائه اليمين الدستورية لفترة ولاية ثالثة أمام مجلس النواب.

21 طلقة تحية

وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية للرئيس السيسي، مثلما حدث في الولايتين السابقتين الأولى والثانية، ووجه الرئيس كلمة في فعاليات التنصيب إلى الشعب، تتضمن رسائل مهمة في مختلف الملفات.

كما حلقت الطائرات النفاثة في سماء ميدان ساحة الشعب، ورسمت شعار علم مصر من خلال الأدخنه الملونة.

العاصمة الإدارية 

ويعد حفل تنصيب الرئيسي بمثابة حفل افتتاح للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية وسيتم نقل المكتب الخاص بالرئيس السيسي لإدارة البلاد من العاصمة الإدارية.

وأدى الرئيس السيسي اليوم، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك خلال مراسم تنصيبه رئيسًا للجمهورية لفترة جديدة، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بنسبة 89.6 %

21 طلقة

وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحيه للرئيس السيسي، وذلك مثلما حدث في الولايتين السابقتين الأولى والثانية المرة الثانية 

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، في إطار مراسم تنصيبه رئيسًا للجمهورية لولاية جديدة هي الثالثة منذ توليه حكم البلاد، وذلك عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بنسبة 89.6%.

حلف اليمين الدستورية

وجاء نص اليمين الدستورية للرئيس السيسي، أمام مجلس النواب اليمين، على النحو التالي: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن، ووحدة وسلامة أراضيه”.

مراسم التنصيب

وبدأت مراسم تنصيب الرئيس السيسي، بكلمة لرئيس مجلس النواب، حنفي الجبالي، الرسالة التي وردت للمجلس متضمنة قرار الهيئة العامة للانتخابات بفوز الرئيس السيسي بولاية رئاسية جديدة بداية من العام الجاري 2024.

search