السبت، 05 أكتوبر 2024

04:06 م

ملايين من فرص العمل.. السيسي يكشف ملامح ولايته الرئاسية الجديدة

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

روان عبدالباقي

A A

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن أهم ملامح ومستهدفات العمل الوطني خلال المرحلة المقبلة، موضحًا ملامح علاقات مصر الخارجية التي شملت أولوية حماية أمن مصر القومي في محيط إقليمي ودولي مرتبط.

وأكد السيسي على مواصلة العمل على تعزيز العلاقات المتوازنة مع جميع الأطراف في عالم جديد تتشكل ملامحه، وتقوم فيه مصر بدور لا غنى عنه لترسيخ الاستقرار والسلام.

ملامح الولاية الرئاسية الثالثة

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بعد حلف اليمين الدستورية، أنه من المقرر استكمال وتعميق الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة، وتنفيذ التوصيات التي يتم التوافق عليها على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية في إطار تعزيز دعائم المشاركة السياسية الخاصة بالشباب.

وأشار السيسي، إلى تبني استراتيجيات تعظم من موارد مصر الاقتصادية، وتعزز من صلابة الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمات وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسي في قيادة التنمية.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية التركيز على قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، وزيادة مساحة الرقعة الزراعية والإنتاجية، للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي المصر، وجذب الكثير من الاستثمارات المحلية والأجنبية، لتوفير الملايين من فرص العمل المستدامة.

أولويات الرئيس السيسي

وأكد السيسي أن هناك أولوية لبرامج التصنيع المحلي لزيادة الصادرات ومتحصلات مصر من النقد الأجنبي، وتبني إصلاح مؤسسي شامل يهدف إلى ضمان الانضباط المالي وتحقيق الحوكمة السليمة، من خلال ترشيد الإنفاق العام والتحرك باتجاهات مسارات أكثر استدامة للدين العام.

وأضاف: نعمل على تحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت والطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر ومشتقاته، إلى جانب تعظيم الدور الاقتصادي لقناة السويس.

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، في إطار مراسم تنصيبه رئيسًا للجمهورية لولاية جديدة هي الثالثة منذ توليه حكم البلاد، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بنسبة 89.6%.

حلف اليمين الدستورية

وجاء نص اليمين الدستورية للرئيس السيسي، أمام مجلس النواب اليمين ، على النحو التالي: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن، ووحدة وسلامة أراضيه”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search