الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:46 م

22 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالعملة بالسوق السوداء في 24 ساعة

دولارات أمريكية

دولارات أمريكية

خلود طارق

A A

نجحت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، في ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قدرت بنحو 22 مليون جنيه، وذلك خلال 24 ساعة.

وتأتي هذه الخطوة ​​في إطار استمرار الضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وفي واقعة أخرى، شنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، العديد من الضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

العملات الأجنبية

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة مالية تقدر بحوالي 34 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

42 ألف دولار

وكانت مباحث الدقي قد ألقت القبض على موظفين بحوزتهما نقد أجنبي، للاتجار به في السوق السوداء، وتحرّر محضر بالواقعة.

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء هاني شعراوي، إخطارًا من رئيس قطاع شمال الجيزة العميد عمرو حجازي، يفيد بتمكن رئيس مباحث الدقي المقدم عمرو فاروق، من القبض على “أحمد. ع” (44 عامًا) موظف، و"كريم. ف" (42 عامًا) موظف.

أُلقي القبض على المتهمين بحوزتهما 42000 ألف دولار، و54600 جنيه مصري للاتجار فى السوق السوداء، وتولت النيابة التحقيق.

search