الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:12 ص

حبس 5 أشخاص 10 سنوات بتهمة الشروع في قتل سائق بالإسكندرية

حكم محكمة - صورة تعبيرية

حكم محكمة - صورة تعبيرية

الإسكندرية- آلاء محمود

A A

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي، اليوم، 5 أشخاص، بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيا، لاتهامهم بالشروع في قتل سائق، كما ألزمتهم بالمصاريف الجنائية، في القضية المقيدة، برقم 34674 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الرمل ثان.

بداية الواقعة 

تعود تفاصيل الواقعة، إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم شرطة الرمل ثان يفيد بورود بلاغ، بقيام المتهمين بالترصد للمجني عليه وإسقاطه بأحد المصارف المائية، بدائرة القسم، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وقررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم.

تحقيقات الواقعة 

تبين في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه على اثر خلافات مالية سابقة بين المتهم "م. ع. م" والمجني عليه "ا. ع. ع" سائق، شرع المتهم برفقة باقي المتهمين، "م. ص. ال" و "ح. ج. ع" و "س. ص. س" و "إ. م. م" في قتل المجني عليه.

كما كشفت التحقيقات، أنه حال استقلال المتهم الأول الدراجة النارية خاصته بالطريق العام، صدم المجني عليه بالسيارة قيادته وبرفقته باقي المتهمين، أدت إلى إسقاطه في المصرف المائي المجاور للطريق العام، وتبع ذلك قيامهم برجمه بالحجارة، قاصدين قتله، تسببت له بإصابات بمختلف أنحاء جسده، لكن الأهالي تجمعوا وأنقذوه وفر المتهمين هاربين.

search