السبت، 05 أكتوبر 2024

05:42 م

انتحل شخصية شقيقه.. المؤبد لعاطل بالإسكندرية

حكم قضائي - تعبيرية

حكم قضائي - تعبيرية

الإسكندرية - آلاء محمود

A A

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم، عاطلا، بالسجن المؤبد غيابيا، لاتهامه بالاشتراك في تزوير محررات رسمية، كما ألزمته بالمصاريف الجنائية، وأمرت بمصادرة المحررات المزورة المضبوطة، في القضية المقيدة برقم 10482 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة مينا البصل.

زور بطاقة شقيقه


جاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أن المتهم "ع. ال. ع" عاطل، اشترك في تزوير 4 استمارات استخراج بطاقة تحقيق شخصية في الأعوام 2001 و 2009 و 2018 و 2023، وذلك بعد أن جعل واقعة التزوير صحيحة، وانتحل شخصية شقيقة المجني عليه ص. ال. ع، أمام الموظفين المختصين بتحريرهم، وكذلك التزوير في محرر رسمي، وهو قيد ميلاد نجله، بأن سجله علي الاسم المزور في بطاقة الرقم القومي، كما زور محررات رسمية منها وثائق زواجه وطلاقه لكل من "س. م. ح" و "ع. ن. م"، وارتكب جريمة تزوير البرنت التأميني الذي استخدمه في تقديمه إلى مصلحة الأحوال المدنية.

اكتشاف الواقعة


أوضحت التحقيقات، أن المتهم طلب من شقيقة بعض الأوراق الخاصة بزعم تقديمها لإحدى الجهات الخيرية لصرف مبالغ شهرية له، إلا أنه استخدم تلك الأوراق في استخراج بطاقة رقم قومي تحمل كافة بياناته، ويتعامل بها أمام الجهات الحكومية، حيث اكتشف الواقعة عند استخراجه بطاقة رقم قومي، وفوجئ أنه تم استصدار بطاقة من فترة قريبة بها كافة بياناته.

تعود تفاصيل القضية إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، بورود بلاغ بقيام المتهم بالتزوير في محررات رسمية، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وقررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم.

search