الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

طفلة: ينفع عدم ارتداء الحجاب أمام صديقتي غير المسلمة؟.. علي جمعة يرد

الدكتور علي جمعة

الدكتور علي جمعة

إيمان رزق

A A

أجاب مفتي الديار المصرية السابق، الدكتور على جمعة، على سؤال طفلة حول “هل يمكننى عدم ارتداء الحجاب أمام صديقتي أو زميلتي غير المسلمة؟”.

الحجاب

وأوضح مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الثلاثاء: "نعم، وفي مرحلة معينة كان في هجوم سمي بالحروب الصليبية، علشان كانوا رافعين الصليب، والصليب منهم بريء، وكان هناك توتر فى هذا المجال لأن كان فى حروب وجيوش جرارة جاءت لوأد الحضارة الإسلامية".

وتابع مفتي الديار السابق: "الحروب الصليبية استمرت حوالى 200 سنة، وفى هذه الفترة ظهرت هذه النوعية من الأسئلة، لكن أصل الديانة ليس فيه، فهو يجوز كشف المرأة أمام المرأة فى قضية الحجاب أو عورة المرأة".

وأجاب، مفتي الديار المصرية الأسبق، على سؤال سيدة حول هل اللجوء للطبيب لتحديد نوع الجنين ذكرا أو أنثى حلال؟.

وقال الدكتور علي جمعة، "تحديد نوع الجنين حلال، لأنه كان قديما يتم بصورة ليس 100%، عن طريق يقولوا للسيدة تناولى طعام معين أو في وقت معين يحصل حمل في ولد".

وتابع: "اللي بيحصل دلوقتي بكون بطريقة طبية بيعزلوا الحيوانات المنوية اللي بتودي إلى نوع معين، وبعد كده إرادة ربنا فوق كل شيئ، وممكن بعد كل ده يجي النوع عكس ما كنت ترتب له".

برنامج نور الدين

يعرض برنامج نور الدين، على قنوات الشركة المتحدة، ويفتح حوارًا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار.

search