الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:55 ص

جنايات القاهرة تقضي بحظر النشر في "رشوة نجع حمادي"

محاكمة

محاكمة

A A

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار مصطفى معوض، قرارا بحظر النشر في القضية المعروفة إعلاميا برشوة محكمة نجع حمادي، والمتهم فيها قاض ومعاون قضائي ومهندس وآخرين.

وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة أمن الدولة، أن المتهم الأول" قاضي محكمة" طلب لنفسة على سبيل الرشوة 5 ملايين جنيه مقابل القضاء ببراءة متهم.

وكانت قررت نيابة أمن الدولة العليا، إحالة قاضي محكمة نجع حمادي و10 آخرين لاتهامهما في واقعة رشوة تقدر بـ5 ملايين جنيه.

وجاءت وظائف المتهمين في القضية كالأتي: المتهم الأول قاضي محكمة عليا، والثاني حاصل على دبلوم زراعة والثالث مالك معرض لتجارة السيارات والرابع محامي حر.

وكشف أمر الإحالة عن أسماء باقي المتهمين، والخامس مزارع، والمتهم السادس مهندس كهرباء يعمل بالخارج، والسابع مدير مديرية الطرق والنقل، والثامن معاون قضائي، والتاسع محامي حر، والعاشر صاحب مكتب للمقاولات، لاتهامهم بالتوسط وطلب المتهم الأول رشوة مالية تقدر بملايين الجنيهات مقابل الإخلال بأداء وظيفته.

وأكد أمر الإحالة أن المتهم الأول اعترف، أمام جهات التحقيق، أنه طلب وأخذ لنفسة عطايا على سبيل الرشوة مقابل الإخلال بإداء عمل من أعمال وظيفته، ولاستعمال نفوذه لدى سلطات عامة للحصول منها على أحكام تتبع هواه.

وأسند أمر الإحالة للمتهم الأول، حيازة وإحراز أسلحة نارية، وبنادق آلية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها وإحرازها، و إحرازه ذخائر مما تستعمل عليها وبحيازته وإحرازه جوهر الأفيون المخدر وعقار طبي مخدر بقصد التعاطي.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم الأول قاضي محكمة طلب من المتهم الثاني رشوة مالية تقدر بملايين الجنيهات مقابل القضاء بالبراءة في إحدى القضايا.

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهم الأول، قاضي محكمة، طلب من المتهم الثالث بوساطة المتهم الثامن منفعة تمثلت في بيع سيارته، وأخذ منه عطايا عينية تمثلت في دفع تكاليف علاجه وسكنه وصيانة سيارته ووقودها، مقابل القضاء بالبراءة على أحد المتهمين في القضية رقم 22845 لسنة 2021 جنايات.

search