السبت، 05 أكتوبر 2024

10:50 ص

صاروخ ماديرا لا يتوقف.. رونالدو يعادل رقم القحطاني ويتصدر الهدافين

احتفال رونالدو

احتفال رونالدو

هيثم موسى

A A

لا يتوقف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، عن صناعة الإنجازات، خاصة على المستوى الفردي، بعد أن نجح في تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى فريق أبها، خلال الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن”.

ووفقاً لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصاءات فإن كريستيانو رونالدو أصبح ثاني لاعب في دوري المحترفين يتمكن من تسجيل هاتريك من خارج منطقة الجزاء. 

وكان ياسر القحطاني نجم الكرة السعودية ومهاجم الهلال السابق، هو أول لاعب في تاريخ الدوري وسجل حينها (سوبر هاتريك) عام 2016. 

وما زال رونالدو أمامه 45 دقيقة كاملة في النصف الثاني من المباراة، ليعادل رقم القحطاني في حالة تسجيل الهدف الرابع ليصبح " سوبر هاتريك". 

ووصل “صاروخ ماديرا” حتى الآن إلى الهدف رقم 29 في الدوري السعودي ليعتلي صدارة الهدافين. 

وأصبح رونالدو أكثر من يصنع في دوري روشن هذا الموسم برصيد 11 تمريرة حاسمة لزملائه. 

كما أصبح أكثر لاعب مساهمة للأهداف في الدوري السعودي هذا الموسم، برصيد 40 مساهمة. 

ويبقى الأسطورة كريستيانو رونالدو أكثر من سجل من كرات ثابتة في دوري روشن هذا الموسم برصيد 3 أهداف.

أهداف الشوط الأول

لم يستغرق النصر سوى 11 دقيقة فقط لتسجيل الهدف الأول في مرمى أبها، عن طريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من ركلة حرة مباشرة على حدود المنطقة، سددها صاروخية تسكن الشباك ويعلن الأسبقية لفريقه.

وأضاف رونالدو الهدف الثاني لفريق النصر بنفس الطريقة، في الدقيقة 24، من ركلة حرة مباشرة احتسبت لفريقه، سددها مقوسة سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس.

كريستيانو رونالدو

تشكيل النصر.. ماني ورونالدو يقودان الهجوم ضد أبها بدوري روشن

وجاء الهدف الثالث عن طريق النجم السنغالي ساديو ماني، في الدقيقة 34 من عمر المباراة، يصناعة رونالدو الذي أرسل كرة عرضية أرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء قابلها ساديو ماني بتسديدة في المرمى الخالي.

وجاء الهدف الرابع عن طريق "صاروخ ماديرا" رونالدو ليصل للهدف الثالث "هاتريك"، في الدقيقة 42 من عمر المباراة، بعدما تلقى تمريرة بينية على حدود منطقة الجزاء وسدد من فوق الحارس "لوب" داخل الشباك.

وعزز عبدالله الصليهم تقدم النصر، بالهدف الخامس في الدقيقة 44، من عمر المباراة، بصناعة من رونالدو أيضاَ لـ الصليهم داخل منطقة الجزاء الذي قابلها بتسديدة داخل الشباك.

search