الأحد، 07 يوليو 2024

02:51 ص

"المؤسسة العلاجية" تنفي تسليم "مبرة المعادي" لشركة خاصة

مستشفي مبرة المعادي

مستشفي مبرة المعادي

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

نفى رئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية، أحمد فرغلي، ما نشرته مواقع إخبارية عن تسليم مستشفي مبرة المعادي إلى شركة خاصة لإدارته، وأكد أن إدارته لا تزال تحت مسئولية المؤسسة العلاجية.

وقررت وزارة الصحة والسكان، في وقت سابق طرح مستشفى مبرة المعادي التابعة للمؤسسة العلاجية للإدارة والتشغيل، من قبل إحدي شركات القطاع الخاص.

وقال فرغلي لـ"تليجراف مصر"، أن وزارة الصحة ممثلة في مجلس إدارة المؤسسة العلاجية، تنتظر صدور موافقة مجلس الوزراء، بعد مراجعة كافة الاوراق الخاصة بالمشروع، حتي يتثني لها تسليم إدارة المستشفي الي الشركة التي سوف تقوم بادارتها بالشراكة مع الوزارة. 

وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية، أن المؤسسة تسعى لتقديم كافة الخدمات الطبية من خلال مستشفيات المؤسسة الموزعة بين محافظتي القاهرة والاسكندرية، لافتا الي أن المؤسسة تقدم خدمات متميزة اشبه بالفندقية باسعار بسيطة.

مكاسب مليونية

أشار مستند حصل "تليجراف مصر"، علي صورة منه، كشف عن وصول مصروفات المستشفي في الفترة من يوليو حتي نوفمبر 2023، نحو 32 مليونا و899 ألف جنيه، مقابل إيرادات بـلغت 35 مليونا و273 ألفا.

لكن وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، في وقت سابق قال أن المستشفى تحقق خسائر، وفقا لتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات.

أكد في تصريحات صحفية، أن الهدف من طرحها للإدارة والتشغيل من جانب شركات القطاع الخاص، تعظيم الاستفادة من موارد الدولة وأصولها، مؤكدا أنه كان في زيارة مفاجئة للمستشفى وتبين وجود غيابات في الكوادر الطبية. 

كان عبدالغفار، قد اصدر القرار الوزاري رقم ٤٩٢ لسنة ٢٠٢٣، باضافة أحمد فرغلى، القائم بأعمال رئيس مجلس ادارة المؤسسة العلاجية، إلى عضوية اللجنة الفنية المالية المختصة بدراسة العروض المقدمة من الشركات لادارة وتشغيل مستشفى مبرة المعادى التابعة للمؤسسة العلاجية أو أحد الاقسام بها الصادر بشأنها القرار الوزاري، وذلك بناء على عرض من مساعد الوزير للحوكمة والشئون الفنية، الدكتور محمد الطيب. 

وتقدم مستشفي الخدمات الطبية عن طريق استشاريين من القوات المسلحة وأساتذة جامعة، وقد وقعت بروتوكول تعاون مع مستشفيات جامعة عين شمس، لأمداد المؤسسة بأساتذة الطب المتخصصين، وكذا وقعت ادارة المؤسسة برتوكول تعاون مع هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

ويوجد بها مستوى للفندقة، وتتميز المستشفي، بوجود قسم جراحة قلب الأطفال وعمليات الرمد وزراعة القرنية، بفريق طبي متميز، وتضم جراحات الأورام والمخ والأعصاب وعلاج كيماوي.

وتعمل المستشفي، بقوة بشرية حوالي 625 فرد وتضم 116 سرير، تشمل أسرة الطوارئ والرعاية المركزة و65 سرير داخلي، وتضُم 13 عيادة تخصصية تُقدم الخدمة الطبية لنحو 60 ألف مواطن سنويا، بمتوسط 11 ألف عملية في عدة تخصصات.

search