الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:30 ص

ملخص الحشاشين الحلقة 23.. الصباح يأمر بإعدام زيد بن سيحون

كريم عبد العزيز

كريم عبد العزيز

محمد صالح

A A

أحداث مثيرة شهدتها الحلقة 23 من مسلسل "الحشاشين"، المعروض حاليا على شاشات الدراما الرمضانية، ويقوم ببطولته الفنان كريم عبد العزيز.


ملخص الحشاشين الحلقة 23

شهدت الحلقة أمرا من حسن الصباح بإعدام زيد بن سيحون بعد انتهاء محاكمته، بتهمة الخروج عن الملة ووصفه الصباح بـ"الظالم الذي يدعي امتلاكه مفتاح الجنة".

على جانب آخر، تنجح زوجة الصباح "ميرنا نور الدين" في الهرب من القلعة بمساعدة ابنها الهادي، وبكت وهي تحاول اقناع نجلها بالهرب معها، ولكنه يرفض.


قصة مسلسل الحشاشين

ينافس أبطال مسلسل “الحشاشين” بعمل تاريخي، كما يبدو أسطوريًا من حيث فخامة الإنتاج والتصوير وروعة المشاهد التاريخية، وتدور أحداثه حول مؤسس طائفة “الحشاشين” في بلاد فارس "إيران" في القرن الـ11، وهو "حسن الصباح" (كريم عبد العزيز)، وهي من أخطر الجماعات المسلحة التي يخشاها الأمراء المعادون لهم، ونفذت سلسلة من الاغتيالات ضد شخصيات هامة، وذلك في سياق فني وإنتاج ضخم يجسده كوكبة من النجوم البارزين.

أبطال مسلسل الحشاشين

يشارك عدد كبير من النجوم في هذا العمل الضخم، وهم الفنانين كريم عبد العزيز ونضال الشافعي، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد عيد، وميرنا نور الدين، ونيكولا معوض، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وسامي الشيخ، وعمر الشناوي، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.


هجوم على “الحشاشين”

ورغم تعرض مسلسل "الحشاشين" لانتقادات واسعة النطاق منذ بداية عرضه في شهر رمضان المبارك، فحصل على إشادة كبيرة من المشاهدين من عدة دول، واصفين إياه أنه من أهم الأعمال التاريخية المعروضة حاليًا.

جماعة الحشاشين

كما أن "الحشاشين" تعرض لهجوم كبير بسبب اعتماد صناع العمل على اللهجة العامية، رغم تناول المسلسل قصة تاريخية عن جماعة الحشاشين المعروفة فضلا عن ربطه بمعلومات مغلوطة وأخطاء تاريخية كثيرة، مثل ظهور صور مآذن القاهرة التي تعرض على أنها في العصر المملوكي في القرن الـ 11، وهي ليست لتلك الحقبة.

search