السبت، 05 أكتوبر 2024

07:22 م

أبرزها قاعدة بيانات.. قائمة مطالب "الفلاحين" من السيسي

أرشيفية

أرشيفية

إسلام الزيني

A A

طالب نقيب عام الفلاحين حسين عبد الرحمن أبو صدام، بتمثيل المزراعين داخل الحوار الوطني والمؤتمرات العامة والبعثات الزراعية، ومساعدتهم بجميع الطرق في التمثيل المناسب في المجالس النيابية سواء مجلس النواب أو الشيوخ أو المحليات.

وقال أبو صدام، في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، إن الرئيس السيسي أكد أمس عقب أداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، بأنه سوف يركز في الفترة المقبلة على قطاعات الزراعة، والصناعة، والاتصالات لاستكمال بناء الوطن وتنمية موارده وقدراته.

جوائز الدولة التشجيعية

طالب نقيب الفلاحين، بمنح الناجحين والمميزين منهم جوائز الدولة التشجيعية والتقديرية أسوة ببقية فئات المجتمع، وإقامة عيد الفلاح كل عام، موكدًا على أن الاهتمام بالقطاع الزراعي سيساهم في توفير العملة الصعبة وتحسين معيشة الفلاحين وتنمية القطاع الزراعي، بما يوفر المنتجات الغذائية الزراعية للمواطنين بأسعار مناسبة، ويمنع استنزاف النقد الأجنبي في عمليات الاستيراد.
 وأشار إلى أنه يجب توفير قاعدة بيانات للزراعة، واستخدام الوسائل الحديثة مع الفلاحين، ورفع نسبة وعي الفلاحين بأحدث الأساليب الزراعية الحديثة، والعمل على تطوير وتعديل المناهج الزراعية بالمدارس، والكليات الزراعية، بما يواكب العصر الحديث.

مشاريع تطوير الريف

أضاف أبو صدام: كما نطالب بدمج المزارعين بكل السبل المتاحة في المشروعات القومية الكبرى لزيادة الرقعة الزراعية كمشروعات الدلتا الجديدة ومستقبل مصر ومشروع توشكى ومشاريع شرق العوينات والريف المصري وتنمية شمال ووسط سيناء.

تابع: ونطالب بالعمل على سرعة الانتهاء من المشروعات الخدمية للفلاحين بشكل مباشر وغير مباشر، كمشاريع تطوير الريف ضمن مبادرة حياة كريمة كالصرف الصحي والزراعي، وإنشاء المجمعات الزراعية، وتبطين الترع وميكنة الجمعيات الزراعية ورقمنة القطاع الزراعي، والعمل علي تعميم الزراعات التعاقدية على جميع المحاصيل وإنشاء صندوق التكافل الزراعي.

زيادة العائد الاقتصادي

وأكد أبوصدام، ضرورة دعم مشروعات التوسع الرأسى لزيادة الإنتاجية كتوفير تقاوى الحبوب المعتمدة ودعم المشروع القومي لانتاج تقاوي الخضر، مع الاتجاه لدعم وإقامة كل المشاريع الصناعية المرتبطة بالإنتاج الزراعي مثل مصانع الغزل والنسيج، وعصارات الزيوت، ومصانع إنتاج الصلصة ومساعدة مشاريع تجفيف الطماطم.

 وطالب بإنشاء مصانع لتصنيع المركزات والمربات والمجففات من المنتجات الزراعية، والعمل على جذب المستثمرين الزراعيين في هذه المجالات لتصنيع المنتجات الزراعية وزيادة العائد الاقتصادي منها، وزيادة فرص العمل للمزارعين مع زيادة الدخل الاقتصادي لهم، لدفع التنمية والازدهار للقطاع الزراعي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search