الأحد، 07 يوليو 2024

04:49 ص

الأول بعد حلف اليمين الدستورية.. مدبولي يترأس اجتماع الحكومة

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

إسلام الزيني

A A
سفاح التجمع

بدأ اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، منذ قليل، حيث تناقش الحكومة خلال اجتماعها الأسبوعي، أبرز الملفات والقضايا بالتزامن مع بدء الولاية الثالث الجديدة للرئيس السيسى. 

ومن المقرر أن يناقش مجلس الوزراء - خلال اجتماعه - عددًا من الموضوعات ومنها، تأدية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستوري أمام مجلس النواب لولاية فترة رئاسة جديدة، ومتابعة تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع وحركة السوق وتوافر السلع الغذائية وتنفيذ قرارات ضبط الأسواق ومناقشة القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة على جميع المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات.

ومن المتوقع إصدار الحكومة قرارات لدعم الاستثما،ر ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية، ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والريف المصري.


القانون ينص على

وقال الفقية الدستوري صلاح فوزي، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن القانون المصري ينص في المادة 25، إلى انتهاء أعمال جميع المحافظين مع انتهاء المدة الرئاسية، وهذا أمر مختلف عن الحكومة والتي قد تستمر بشكل طبيعي حتى بعد أداء اليمين الدستوري.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، في إطار مراسم تنصيبه رئيسًا للجمهورية لولاية جديدة هي الثالثة منذ توليه حكم البلاد، وذلك عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بنسبة 89.6%.

حلف اليمين الدستورية

وجاء نص اليمين الدستورية للرئيس السيسي، أمام مجلس النواب، على النحو التالي: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن، ووحدة وسلامة أراضيه”.

search