الجمعة، 02 أغسطس 2024

03:12 م

نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض كيلو اللحم 100 جنيه: سيُباع بـ 350

لحوم طازجة

لحوم طازجة

إسلام الزيني

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

توّقع نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، انخفاض أسعار اللحوم بقيمة 100 جنيه، حيث سيُباع الكيلو بـ350 جنيهًا بدلًا من 450، وذلك خلال أيام عيد الفطر.

وأضاف أبو صدام، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن توفير الأعلاف بكثرة وتراجع الإقبال على اللحوم من أسباب انخفاض الأسعار، مؤكدًا على أن وزارتي الزراعة والتموين تعاقدتا على كميات كبيرة من العجول التي ستُذبح في أيام العيد بأسعار مخفضة.

وطالب جهاز حماية المستهلك بالرقابة على الجزارين خلال الفترة الحالية، حيث يرفعون أسعار اللحوم من دون مبرر، موضحًا أن المنافذ الحكومية توفر اللحوم بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة.

280 جنيهًا للكيلو

فيما قال مستشار وزير الزراعة، المشرف العام على المعارض والمنافذ بالوزارة، سعيد صالح، إن أسعار كيلو اللحوم البلدية قطعة واحدة بـ280 جنيهًا، و270 جنيها سعر الكيلو المكوّن من 900 جرام لحمًا و100 جرام ملبسة، وسعر كيلو المفروم البلدي 260 جنيهًا، والكبدة البلدي 250 جنيهًا.

وأضاف صالح، في بيان للوزارة، أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتابع ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين، ويؤكد ضرورة تخفيض الأسعار بعد الجهود التي تبذلها الدولة في توفير العملة الأجنبية والإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ.

تخفيض أسعار اللحوم

وأشار  إلى أن تخفيض أسعار اللحوم البلدية يعود إلى إلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجّار، فضلًا عن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة وأدّت إلى هبوط ملحوظ في أسعار الأعلاف.

وأضاف صالح، أنه تم أيضًا تخفيض سعر البطاطس إلى 5 جنيهات للكيلو، والشيكارة زنة 5 كيلو بـ 25 جنيهًا، وسعر كيلو الدقيق المعبأ 24 جنيهًا، وسعر كيلو الأرز المعبأ 27 جنيهًا، فيما تجاوزت التخفيضات نسبة 50% على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية.

الفسيخ والرنجة

وأوضح أنه سيتم توفير كميات كبيرة من الفسيخ والرنجة والأسماك، استعداد لعيد الفطر، وأعياد الربيع وشم النسيم، بالإضافة إلى توفير حوالي 12 نوعًا من الكحك والبسكويت والبيتي فور والغُربية وبأسعار تقل عن الأسواق الأخرى بنحو 30%.

search