الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:33 ص

"طه" حبيس البئر منذ 3 أيام.. شاهد عيان يروي تفاصيل الحادث "فيديو وصور"

طه المنياوي

طه المنياوي

إسراء عبدالفتاح - زينه الهلالي

A A

كشف أحد شهود العيان على سقوط الشاب المنياوي "طه" داخل بئر في صحراء محافظة المنيا، أن البئر من صنع الأهالي، والحادث وقع بعد زيارة “طه” لأبناء عمومته بعد الإفطار.

مصيره مجهول

وأضاف في تصريحات خاصة لموقع "تليجراف مصر"، أن "طه" تواصل مع أبناء عمومته عقب سقوطه في البئر، وأبلغهم أنه مصاب بكسر في الذراع ولكن بعد ساعات قليلة فقدوا الاتصال معه.

واستكمل، أن "طه" كان يتواصل مع الأهالي من خلال الإشارة داخل البئر لمدة 7 ساعات متواصلة، وانزلوا له بعض المياه والعصير والطعام، إلا أنه لم يجب، ولم يعرفوا حتى الآن إذا كان على قيد الحياة أم لا.
 

الإنقاذ البري

بدورها أنزلت قوات الإنقاذ البري كاميرا تصوير حراري، وكشافات إضاءة للبئر، الذي سقط بداخله “طه”، ودفعت بمعدات إضافية لإنقاذ الشاب، فيما يكافح المنقذون بواسطة المعدات الثقيلة، من أجل الوصول إلى الشاب في قاع البئر.

بئر معطلة 

من جانبه أكد مصدر أمني أن البئر معطلة منذ فترة، ويبلغ عمقها 32 مترًا، ولا يوجد بها مياه، حيث نضبت منذ سنوات بعيدة، وتم هدم أجزاء منها، لافتًا إلى أن قوات الأمن تواجه صعوبة بسبب ضيق البئر وعمقها.


تفاصيل الحادث

كان شاب عشريني، سقط في بئر مياه جوفية معطلة بمنطقة صحراوية، قُرب الطريق الصحراوي غرب مركز المنيا، وتلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا بلاغًا من الأهالي، يفيد بسقوط الشاب في بئر مياه جوفية عميقة بالأراضي الصحراوية غرب مركز المنيا.

وانتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة، حيث تبيّن أن الشاب يُدعى، طه محمد عبدالعزيز، في العقد الثانية من العمر، مقيم في عزبة “حامد عزاقة” التابعة لقرية طوخ الخيل بمركز المنيا، وسقط في البئر أثناء سيره بالأرض الصحراوية، عقب صلاة المغرب.

search