الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:14 م

"طه في البئر".. مأساة الطفل ريان تتكرر في صحراء المنيا (فيديو وصور)

طه

طه

عزت جمعة

A A

أنزلت قوات الإنقاذ البري كاميرا تصوير حراري وكشافات إضاءة لبئر سقط بداخله مزارع شاب يُدعى “طه” في صحراء المنيا، أمس.
وأكد مصدر أمني أن البئر معطلة ويبلغ عمقها 32 مترًا ولا يوجد بها مياه، حيث نضبت منذ سنوات بعيدة وتم هدم أجزاء منها، لافتًا إلى أن قوات الأمن تواجه صعوبة بسبب ضيق البئر وعمقها.

ودفعت قوات الإنقاذ البري، اليوم، بمعدات إضافية لإنقاذ الشاب سيء الحظ، ويكافح المنقذون المدججون بمعدات ثقيلة للوصول إلى الشاب في عمق البئر .

وسقط شاب في بئر مياه جوفية معطلة بمنطقة صحراوية قُرب الطريق الصحراوي غرب مركز المنيا، فيما تكثف الأجهزة الأمنية والتنفيذية في المنيا جهودها لاستخراجه.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا بلاغًا من الأهالي بسقوط شاب في بئر مياه جوفية عميقة معطلة بالأراضي الصحراوية غرب مركز المنيا.

وانتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة، حيث تبيّن سقوط مزارع يُدعى طه محمد عبدالعزيز، في العقد الثاني من العمر، بعزبة حامد عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل بمركز المنيا، في البئر أثناء سيره بالأرض الصحراوية، عقب صلاه المغرب.

وقال شاهد عيان، إن المزارع سقط في البئر أثناء ذهابه إلى عمله بإحدى المزارع، وتواصل مع بعض مرافقيه، وأبلغهم بسقوطه، وأنه مصاب بكسر في الذراع، وحاولوا جذبه من خلال حبل طويل، لكن فشلت المحاولات، وبعد 6 ساعات فقدوا الاتصال معه.

محاولات إنقاذ سقوط المزارع

وانتشرت بوستات استغاثة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تطالب المحافظ بإرسال المعدات الثقيلة، في محاولة لإجراء حفريات بمحيط البئر، لاستخراج الجثمان، في ظل وجود صعوبات كون الأرض صخرية.

الشاب طه الذي سقط في البئر

ريان أورام

وفي 1 فبراير 2022، سقط طفل مغربي يُدعى ريان أورام، كان عمره وقتذاك 5 سنوات، في بئر بعمق 32 مترًا لمدة خمسة أيام، في ظل محاولات حثيثة لإنقاذه، وسط اهتمام عالمي كبير، لكن تم إعلان وفاته في 5 فبراير من العام ذاته.

search