الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:19 ص

وزير التموين: طوابير السكر انتهت بلا رجعة

 وزير التموين، علي المصيلحي

وزير التموين، علي المصيلحي

A A

"أؤكد انتهاء ظاهرة الطوابير على السكر. الطوابير والاندفاع مبقتش موجودة، وحاليا السكر متوفر بسعر من 27 إلى 32 جنيها للكيلو"، هكذا تحدث وزير التموين، علي المصيلحي، مشددا على أن أزمة السكر تم حلها تماما، بعد طرح 245 ألف طن في الأسواق.

وتابع المصيلحي، خلال حواره مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم"، عبر فضائية "أون"، مساء الأربعاء: "اللي عايز سكر هيلاقيه متوفر في السوبر ماركت، واللي مفكر إن السكر سعره هيزيد تاني، بأكد له مرة أخرى: السكر مش هيزيد سعره بل من المتوقع يقل كمان، الشهر المقبل".

أتابع السوق يوميًّا

وأشار وزير التموين، إلى أن وزارته ضخّت أكثر من 245 ألف طن في السوق خلال 3 أسابيع، بما يزيد بنسبة 30% عن الاستهلاك، مؤكدا توافر كميات كافية من السكر "على قدر معرفتي ومتابعتي للسوق يوميا"، بنص تعبيره.

الإعلامي خالد أبوبكر 

ورد الوزير على مداخلة إحدى السيدات التي اشتكت خلالها من استمرار أزمة السكر وشراء الكيلو بسعر 60 جنيها في حدائق الأهرام، قائلا: "إحنا مش ملتزمين بتسعيرة جبرية، لو طلعتي على شارع الهرم هتلاقي السكر اللي إنتِ عايزاه".

وتابع الوزير: "ربما لم تصل كميات السكر المطروحة لمنطقة حدائق الأهرام. رئيس الوزراء كان في العين السخنة الأسبوع اللى فات، وملقاش سكر، وكلمني، قلت له: لسه الضخ موصلش هناك، ودلوقتي العين السخنة بقى فيها سكر".

المخزون يكفي لإبريل

وأكمل، أن التحرك بخطوات محسوبة للتعامل مع أزمة السكر الأخيرة بدأت من مرحلة الصناعة مرورا بتوفير الكميات بالتعاون مع المحافظين ووزارة التنمية المحلية، وضخ المزيد من الكميات عبر المجمعات المقبل.

search