السبت، 05 أكتوبر 2024

04:46 م

"تموين المنيا" عن السكر: "نتحدى حد يقول فيه عجز"

الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بمحافظ المنيا

الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بمحافظ المنيا

تليجراف| المنيا ــ نور زكي:

A A

قال وكيل وزارة التموين بالمنيا، الدكتور محمود يوسف، إن الإجراءات السريعة التي اتخذتها الوزارة، حالت دون استمرار أزمة السكر، قائلًا: "أتحدى حد يقول فيه أزمة سكر في المنيا".

أوضح يوسف أن مديرية تموين المنيا تسير علي منهج ثابت، وهو توفير السلع التموينية للمواطنين بربوع المحافظة، مؤكدًا أن السكر متوفر بمراكز المحافظة التسعة، بكميات كافية.

1400 طن سكر

 وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، وافق علي ضخ كميات إضافية من السكر للإقليم، واستقبلت المنيا 1400 طن سكر إضافية، موضحًا أن الكيلو يُباع من قبل منظومة التموين في "الشركة المصرية" بسعر 26,75 جنيهًا للكيلو، وفق الدكتور محمود يوسف.

وتابع وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه جارٍ العمل في العديد من الاتجاهات، بمتابعة وتوجيهات وزير التموين و محافظ المنيا، منها توفير السلع التموينية المخفضة للقرى الأكثر احتياجًا، خاصةً البعيدة والنائية منها، و جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بجانب  المصالح الحكومية وموظفيها.

“شنط السلع المخفضة”

تحدث وكيل وزارة التموين بالمنيا، أيضًا عن طرح "شنط" السلع المخفضة، الذي تم بعد عرض الفكرة على محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، حيث وافق وشجع الفكرة، وطُرحت كميات كبيرة من تلك "الشنط"،.

 تضم الشنطة( 2 كيلوجرام من السكر و كيلو من الأرز، بالإضافة لعبوتي "مكرونة"، ومعهم كيس ملح أو "باكو" شاي")، وذلك بسعر مائة جنيه فقط للعبوة "الشنطة"،.

استفادت العديد من القرى النائية من “شنط السلع المخفضة”، بعدما تم توزيعها بالتعاون مع مديرية التضامن، وكان الإقبال عليها لافتًا. 

أضاف يوسف، أن فكرة طرح تلك العبوات تقوم علي توفير احتياجات الأسر في مراكز المحافظة، دون إحداث ضغط علي السكر، فالمحتاج سيشتري أكثر من سلعة، وجميعها بسعر مخفض جاذب، مشيرًا إلى أن تلك "الشنط" لاقت نجاحًا وإقبالًا كبيرًا من المواطنين.

وأكد يوسف أن الرقابة مستمرة لضمان جودة السلع، ويتم مراجعة الأوزان والتفتيش عليها بدقة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search