الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:56 ص

أسعار السجائر.. مخاطر التدخين السلبي على الأطفال

مخاطر التدخين

مخاطر التدخين

مريم جاد

A A

قال استشاري الأمراض الصدرية الدكتور محمود عبد المجيد، إن الدعم الإعلامي له دور كبير في تقليل نسبة المدخنين، خاصة في الدول المتقدمة التي فرضت قوانين رادعة وتحذيرات من التدخين في الأماكن العامة.

أسعار السجائر

وأوضح عبد المجيد خلال مداخلته في برنامج "صباح الخير يا مصر" على شاشة القناة الأولى، أن التدخين يزداد في الدول النامية بسبب غياب قوانين صارمة تنظمه.

التدخين السلبي

وأشار عبد المجيد إلى أن ارتفاع أسعار السجائر لم يثنِ الناس عن التدخين، حيث يعتبره البعض بديلًا رخيصًا للمتعة على الرغم من خطورته القاتلة، مشيرًا إلى أن التدخين السلبي يؤثر بشكل كبير على الأفراد وخاصة الأطفال في البيوت.

مخاطر التدخين السلبي

وأوضح أن من بين مخاطر التدخين السلبي التي لا يدركها الكثيرون: تأخير الحمل، الإجهاض المبكر، وتشوهات خلقية للجنين، وأن هذه النتائج تم توثيقها من خلال دراسات بحثية متعددة.

وفيما يتعلق بالآثار الصحية الأخرى، أكد عبد المجيد أن التدخين يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية، ويؤدي إلى حدوث حساسية في جسم الإنسان، مما يؤثر على التنمية العقلية والدراسية.

حث استشاري الأمراض الصدرية، على ضرورة توعية الجمهور بخطورة التدخين وتشديد الرقابة وفرض قوانين صارمة في الدول النامية للحد من هذه الظاهرة الضارة والحد من آثارها السلبية على المجتمعات.

search