السبت، 06 يوليو 2024

07:03 م

تعليق حي طنطا علي إزالة عربة متنقله لخريج تربية رياضية

مصادرة عربة طعام بطنطا

مصادرة عربة طعام بطنطا

الغربية - عاصم هشام

A A
سفاح التجمع

تداول نشطاء التواصل الاجتماعى فيس بوك، فيديو لشاب في العقد الرابع من العمر، تم مصادرة العربة المتحركة الخاصة به من قبل اشغالات حي ثان طنطا، أثناء وقوفه أمام كلية التجارة بشارع سعيد، بذات المدينة، مما أثار حالة من الغضب لدي الكثيرين.

علق عبدالعظيم الحمراوي رئيس حي ثان طنطا بمحافظة الغربية خلال بيان أصدره الحي على الفيديو  قائلا إنه قام بالتنبيه على صاحب العربة أكثر من مرة بعدم وضعها في هذا المكان، لعدم إعاقة الحركة المرورية بالشارع الحيوي الذي يشهد كثافات مرورية عالية.

وصلة كهرباء عشوائية 

واضاف: إدارة الحي عرضت  على صاحب العربة نقلها للمنطقة المخصصة لعربات الطعام المتنقلة بالاستاد بطنطا، ولكنه رفض وأصر على عدم الإلتزام ووضع العربة أمام الكلية إضافة إلى عمله بوصلة كهرباء عشوائية أخذها من عامود كهرباء، ما يشكل خطرا على حياة المواطنين و الأطفال.

 وتابع: الحي قام بإزالة الإشغال، من أجل توفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية وحفاظا على حياه الماره من جراء حدوث ماس كهربائى من الوصله العشوائية التي يعمل بها.

فرص عمل 

وأكد الحي أن المحافظة قامت بإنشاء أكثر من منطقة لعربات الطعام المنتقلة، منها منطقه الاستاد بطنطا، من أجل توفير فرص عمل للشباب وإتاحة متنفس لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد يتوفر به كافه المرافق وبشكل امن و تحتوي على تنوع من كافه انواع الأطعمة والمشروبات وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية حفاظا على صحه وسلامه المواطنين.

 وأشار البيان إلى تواجد أكثر من 120 عربة في المنطقة ما ساهم  في تقليل نسبة البطالة وشجع الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

وأشار الحي أنه حريص  على تشغيل الشباب لكن من خلال الطرق الرسمية والقانونية التي تضمن سلامه وصحة العاملين والمواطنين.

search