الإثنين، 08 يوليو 2024

10:17 م

مصطفى بكري: الرئيس وجه بمراجعة قرار غلق المحلات "العشوائي"

الإعلامي مصطفى بكري

الإعلامي مصطفى بكري

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة بمراجعة قرار إغلاق المحلات التجارية الساعة الـ10 مساءً، ضمن إجراءات تخفيف الأحمال، وفقاً لمعلومات حصل عليها.

خلال برنامجه "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، أكد بكري، أن قرار إغلاق المحلات التجارية في العاشرة ليلًا اتخذ بشكل عشوائي ودون دراسة كافية، مشددًا على أن الإغلاق المبكر للمحال يضر بالسياحة ويزيد من معدلات البطالة ويؤثر بشكل كبير على الأمن القومي.

أشار مقدم "حقائق وأسرار"، إلى أن الحكومة قد تلجأ لتحديد مواعيد “إغلاق نهارية” لفترة قصيرة بدلاً من الليل، مُحذراً من تأثير قرارات غير مدروسة على الاقتصاد الوطني ومعيشة المواطنين.

قال بكري، "الاعتراف بالخطأ فضيلة، هي ليه الحكومة عايزة تضيف كل يوم فئة جديدة لقائمة الاحتقان منها بسبب قراراتها غير المدروسة؟"، مضيفًا أن الرئيس السيسي يتابع باهتمام تداعيات الإصلاحات الاقتصادية على الحياة اليومية للمصريين ويثمن وعي الشعب وقدرته على التغلب على الأزمات.

كما تطرق إلى وجود أشخاص يسعون للتأثير على الرأي العام وتحقيق مكاسب شخصية من خلال الابتزاز والضغط، لكنه أكد على أن الأغلبية العظمى من المصريين يعون جيداً الفرق بين من يعمل لمصلحة البلاد ومن يخدم مصالحه الذاتية.

وفي دعوته إلى دعم الدولة وتجنب الشائعات، أكد بكري أن الوقوف مع الحكومة في هذه الأوقات يُعد واجباً وطنياً، مُشيراً إلى أن الرئيس السيسي ملتزم بتحقيق الاستقرار والتقدم، ويعمل جاهداً لتحقيق ذلك من خلال السياسات والإجراءات الحكومية الرامية لتجاوز العقبات الراهنة.

search