الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:31 ص

موضة المشاهير.. 5 فوائد مذهلة للصمت

صورة تعبيرية للصمت

صورة تعبيرية للصمت

خاطر عبادة

A A

“الصمت” كان يعرف قديمًا بأنه لغة العظماء والحكماء، ولكنه أيضا أصبح ممارسة ينتهجها مشاهير.

فوائد الصمت

في حين أن صيام الكلام قد يكون غير تقليدي، إلا أن صحيفة الجارديان تؤكد أنه له العديد من الفوائد.

وتوصلت دراسة أجريت عام 2005، ونشرتها معاهد الصحة البريطانية، إلى أن فترات الصمت أدت إلى انخفاض كبير في ضغط الدم لدى المشاركين الذين مارسوا صيام الكلام.

وفي الوقت نفسه، وجدت دراسة أجريت عام 2021، أن هذه الممارسة ساعدت في تقليل مستويات الكورتيزول (هرمون التوتر).

فضلا عن ذلك، أكد عالم النفس الدكتور روبرت كرافت، أن الانخراط في فترات الصمت الطويل يساعد الشخص على أن يصبح مستمعًا أفضل.

موضة المشاهير

قالت المغنية الاسكتلندية لولو لـ"الجارديان"، إنها تمارس "صيام الكلام"، أي البقاء صامتة تمامًا حتى منتصف النهار في محاولة للحفاظ على أحبالها الصوتية.

وأضافت المغنية، أن ممارسة الصمت تساعدعا في العناية بصوتها وأداءها في الغناء، وأنها غير مسموح لها حتى بالهمس لأنها تعيش في حالة من الصمت الممتد.

وفقا لصحيفة الجارديان، فإن صيام الكلام ليس مجرد موضة جديدة للمشاهير، قائلة إنه تم ممارسته تحت أسماء مختلفة في ثقافات مختلفة لعدة قرون.

وأشارت ماونا إلى أن إسكات الصوت يساعدنا على التعرف على خلفية السكون التي هي طبيعتنا الحقيقية، مما يثبت أن الصمت هو بالفعل من ذهب.

جوانب سلبية للصمت

لكن قد تكون هناك بعض الجوانب السلبية لصيام الكلام، باستثناء الحقيقة الواضحة المتمثلة في عدم قدرتك على توصيل احتياجاتك بوضوح وسرعة.

أولئك الذين يتحدثون أقل يُنظر إليهم على أنهم أقل إعجابًا، وفقًا لبحث نُشر في عام 2022 ، على الرغم من ادعاء “كرافت” بأن الصمت يجعلك مستمعًا أفضل.

ورغم أنه قد يكون من غير العملي البقاء صامتًا، فمن الممكن أن تكون هناك بعض الفوائد للمشاركة في هذه الممارسة بشكل متحكم فيه بدلا من الانعزال في صمت.

search