الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:31 ص

هاتريك "فودين".. السيتي يشعل صراع اللقب مع أرسنال وليفربول

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

هيثم موسى

A A

حقق مانشستر سيتي فوزا كاسحا على ضيفه أستون فيلا، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الاتحاد"، في الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

وشهدت المباراة تألقا لافتا للنجم الإنجليزي فيل فودين، حيث سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في المباراة، ليقود فريقه للفوز بأريحية على أستون فيلا. 

مانشستر سيتي وأستون فيلا 

أحداث المباراة 

وشهدت المباراة تفوقا كاسحا من قبل مانشستر سيتي، حيث استحوذ لاعبو سيتي على مجريات اللعب أغلب أوقات المباراة، ونجح في تسجيل هدف مبكر عن طريق رودري.

واعتمد لاعبو أستون فيلا على التراجع إلى الخطوط الخلفية من بداية المباراة، بسبب الضغط الهجوم المستمر من قبل لاعبي سيتي، ونجح لاعب فيلا في خطف هدف التعادل من هجمة مرتدة.

احتفال رودري

واستمرت محاولات مانشستر سيتي على المرمى، منذ بداية الشوط الثاني، ونجح في فرض هيمنته وعزز تقدمه بتسجيل هدفين عن طريق فيل فودين الذي سجل ثلاثية "هاتريك" خلال اللقاء. 

أهداف المباراة 

وجاء الهدف الأول لمانشستر سيتي عن طريق الإسباني رودري، من كرة عرضية عن طريق جيريمي دوكو، استقبلها رودري بتسديدة قوية في المرمى بالدقيقة 11 من عمر المباراة.

وتعادل أستون فيلا عن طريق جون دوران في الدقيقة 20 من عمر المباراة، بعد عدة تمريرات انتهت داخل منطقة الجزاء التي قابلها بتسديدة على يسار الحارس أورتيجا ليسددها داخل الشباك.

بعد التسجيل في مانشستر سيتي .. رقم قياسي لـ دوران موهبة أستون فيلا

احتفال فودين 

وتقدم مانشستر سيتي مجددا عن طريق النجم الإنجليزي فيل فودين الذي نفذ ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء بشكل رائع ومنح فريقه الهدف الثاني في الدقيقة 45+3.

وسجل فيل فودين الهدف الثالث لمانشستر سيتي والثاني له شخصيا في الدقيقة 63 من عمر المباراة،  بعدما راوغ رودريجو لاعب أستون فيلا بمهارة ومرر الكرة إلى فودين الذي قابلها بتسديدة أرضية على يسار الحارس داخل الشباك. 

جوارديولا فى وصلة هزار: سأشجع يونايتد أمام ليفربول

احتفال فودين 

وعزز فودين تقدم مانشستر سيتي بتسجيل الهدف الرابع لفريقه والثالث له "هاتريك"، في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعدما سدد كرة صاروخية لا تصد ولا ترد من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس داخل الشباك. 

ترتيب الدوري الإنجليزي 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة الـ 67  ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي متساويا في الرصيد مع ليفربول صاحب المركز الثاني، والذي يخوض مباراته ضد شيفيلد يونايتد غدا الخميس في نفس الجولة. 

وكان أرسنال نجح في تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد لوتون تاون بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم بنفس الجولة، ليصل إلى النقطة 68، ليحتل المركز الأول مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة ليفربول وشيفيلد. 

search