الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:12 م

تجنبا للضغط.. التعليم تدرس تعديل جداول امتحانات النقل بالثانوية

طلاب يؤدون الامتحان

طلاب يؤدون الامتحان

إيمان رزق

A A

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تدرس تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول والثاني الثانوي، للعام الدراسي الحالي 2023/2024، استجابة لأولياء الأمور.

وأكد المصدر المسئول بوزارة التعليم، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف"، أن هناك مقترحا بإجراء تعديل على موعد بدء امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، حيث يتيح المقترح للمديريات التعليمية بدء الامتحانات يوم 11 يناير بدلا من 14 يناير، ليكون أمام المديريات متسع من الوقت لوضع جداول مرنة، ويكون أمام الطلاب فرصة للمراجعة من خلال جداول ليس بها أي ضغط.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد قررت بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول والثاني الثانوي، من يوم 14 يناير حتى يوم 24 من نفس الشهر، فيما تبدأ امتحانات المواد خارج المجموع والمستوى الرفيع من يوم 2 يناير 2024.

واشتكى عدد من أولياء الأمور لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، من جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام اللدراسي 2023/2024، بعد إعلانها، حيث رأوا أن الطلاب سيتعرضون لضغط خلال فترة الامتحانات، ولا يوجد وقت للمراجعة.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، المديريات التعليمية، بمراعاة إجازات وأعياد الأخوة المسيحيين عند إعداد جداول الامتحانات، ووفق الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالي. 

وفيما يتعلق بامتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي والذي يعقد على مستوى الادارات التعليمية، أكد الدكتور رضا حجازي على إتاحة الامتحان الكترونياً على التابلت وفقا لجاهزية البنية التكنولوجية للمدارس وتدريب الطلاب الذين تسلموا التابلت على خطوات الدخول لمنصة الامتحان، كما وجه بإجراء الامتحان ورقيا للمدارس غير المجهزة تكنولوجيا أو لم يتسلم طلابها التابلت، مشيرا إلى أن مديري عموم الإدارات التعليمية هم المسئولين عن قرار نظام الامتحان سواء إلكترونيا أو ورقيا وفقا لجاهزية البنية التكنولوجية لكل مدرسة

search