السبت، 05 أكتوبر 2024

06:22 م

"سوق سوداء".. ضبط عملات أجنبية بقيمة 52 مليون جنيه

دولارات أمريكية

دولارات أمريكية

حبيبة عاشور- أحمد السيد

A A

نجحت الداخلية في ضبط تشكيل عصابي تخصّص في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي في القاهرة، حيث قُدرت قيمة المضبوطات بحوزتهم بأكثر من 52 مليون جنيه. ويأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية المؤثرة لمرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات على الاقتصاد القومي للبلاد.

عملات أجنبية

معلومات وتحريات مديرية أمن القاهرة، أكدت قيام عناصر تشكيل عصابي بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بنطاق محافظة القاهرة.
وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزتهم عملات أجنبية مختلفة أبرزها مبلغ يتجاوز المليون دولار أمريكي، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بأكثر من 52 مليون جنيه.

34 مليون جنيه

وفي واقعة أخرى، شنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، العديد من الضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الاتجار فى العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة مالية قرابة 34 مليون جنيه، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

42 ألف دولار

وكانت مباحث الدقي بمحافظة الجيزة، ألقت القبض على موظفين بحوزتهما نقدًا أجنبيًا، للاتجار به في السوق السوداء، وتحرّر محضر بالواقعة.

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء هاني شعراوي، إخطارًا من رئيس قطاع شمال الجيزة العميد عمرو حجازي، يفيد بتمكُّن رئيس مباحث الدقي المقدم عمرو فاروق، من القبض على “أحمد.ع” (44 عامًا) موظف، و"كريم.ف" (42 عامًا) موظف.

وقد أُلقي القبض على المتهمين وبحوزتهما 42 ألف دولار، و54600 جنيه مصري للاتجار في السوق السوداء، وتولت النيابة التحقيق.

search