الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:11 ص

تفاصيل أزمة القمة.. تحركات تركي آل شيخ وسر الـ300 مليون جنيه

جانب من آخر مواجهة بين الأهلي والزمالك

جانب من آخر مواجهة بين الأهلي والزمالك

محمود حسن

A A

كشف مصدر مسؤول في اتحاد الكرة، كل التفاصيل المتعلقة بأزمة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم.

وأعلن المستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، في الساعات الأولي من صباح اليوم الجمعة، صعوبة إقامة مباراتي القمة في السعودية بسبب وجود رفض من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفي هذه السطور، يكشف" تليجراف مصر" على لسان مصدر مسئول كل تفاصيل الأزمة وكيف بدأ التفكير في نقل القمة ومحاولات آل الشيخ مع الفيفا.

بداية الفكرة وترحيب تركي

في البداية قال المصدر: فكرة إقامة مباراتي القمة خارج مصر بدأت من مقصورة ملعب نهائي كأس مصر في الرياض والذي جمع الأهلي والزمالك، حيث عُرض علي مجلس الناديين تكرار الأمر ليأتي الرد بأن هناك مباراتين في بطولة الدوري من الممكن ان تستضيفهم المملكة العربية السعودية.

وأضاف: تركي آل شيخ رحّب سريعا باستضافة الناديين في السعودية وأكد أنه سيكون هناك مقابل مادي كبير وغير مسبوق لجميع الأطراف، حيث إن الرقم الذي كان سيدفعه الجانب السعودي يصل إلى 300 مليون جنيه، مقسمة على الأهلي والزمالك ورابطة الأندية وكل فرق الدوري المصري.

موافقة الزمالك 

 وأوضح المصدر: بعد التنسيق مع رابطة الأندية التي خاطبت الناديين بشكل رسمي للعب مباراتي الدوري في السعودية أرسل الزمالك موافقة رسمية مكتوبة ثم أرسل الأهلي موافقته بعد الزمالك ب48 ساعة. 

وأكمل تصريحاته:  رابطة الأندية بدأت بعدها في مخاطبة الاتحاد الأفريقي والدولي للحصول علي الموافقات المطلوبة في هذا الشأن، إلا انهم فوجئوا بالرفض لوجود بند يمنع ذلكـ ليتدخل المستشار تركي آل شيخ وأجرى هو الآخر اتصالات ومحاولات بطرق أخرى، ولكن النتيجة لم تتغير بسبب اللوائح التي تمنع ذلك.

التشكيك في هدف إمام 

وشدد المصدر: على خلاف موقف مجلس إدارة الزمالك، خرج أكثر من مسؤول سابق في القلعة البيضاء وكذلك المتحدث الرسمي للنادي بتصريحات مفادها وجود رفض من النادي إقامة المباراتين في السعودية، وهو الأمر الذي يخالف تماما موقف النادي الرسمي ليتم مطالبة مجلس الزمالك بتوضيح الأمر.

وأضاف: هناك حالة الآن من الاستنكار من حديث بعض المحسوبين علي الزمالك بالتلميح لعدم شرعية هدف إمام عاشور في نهائي الكأس، وان الأمر كان مقصودًا، وهو أمر غير صحيح تمامًا وفيه اساءة كبيرة للنادي الأهلي والجانب السعودي.

search