السبت، 05 أكتوبر 2024

09:19 م

"الفار" يُحكّم في ثانوية 2024.. رقابة صارمة على الطلاب والملاحظين

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم استخدام تقنية "الفار" خلال امتحانات الثانوية العامة 2024، حتى تكون تحركات الطلاب والملاحظين في اللجان تحت الرقابة اللحظية طوال الوقت.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إنه سيتم تركيب كاميرات المراقبة داخل اللجان ومراجعة كفاءتها وجاهزيتها، مع ربطها بغرفة العمليات المركزية للوزارة، وذلك لمحاربة الغش في لجان الثانوية.

استعدادات الثانوية العامة

أوضح المصدر أن الوزارة بدأت الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة هذا العام مبكرا جدا، وهناك إجراءات سرية لن يتم الإفصاح عنها حاليا ولا خلال فترة الامتحانات لرصد كل من يحاولون الغش.

عقوبات الغش بالامتحانات

كما أكد أنه سيتم تطبيق العقوبات الصارمة على كل طالب أو مراقب يتورط بالغش في امتحانات الثانوية العامة 2024، لافتا إلى أن الوزارة ستقوم بتدريب رؤساء لجان الثانوية العامة على مكافحة الغش، ومراجعة صلاحية العصا الإلكترونية.

موعد امتحانات الثانوية العامة

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت موعد امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي للدور الأول، على أن تبدأ من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 وحتى 20 يوليو 2024، أما امتحانات الدور الثاني تعقد اعتبارا من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إن تحديد مواعيد امتحانات المواد خارج المجموع قبل امتحانات المواد الأساسية، تهدف لإزالة التوتر لدى الطلاب قبل امتحانات المواد المضافة للمجموع.

شكل امتحانات الثانوية

واستقرت وزارة التربية والتعليم، على شكل امتحانات الثانوية العامة 2024، للشعبتين العلمية والأدبية، وقررت الوزارة أن تكون امتحانات 2024 نسخة من امتحانات الثانوية العامة 2023، دون أي تغيير.

ويعني ذلك، أن امتحانات الثانوية العامة 2024 سيتم خلالها الجمع بين الأسئلة المقالية والأسئلة التي يُجاب عليها من خلال البابل شيت وهي الاختيار من متعدد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search