السبت، 05 أكتوبر 2024

03:50 م

"من غير ولا جنيه".. أماكن للتنزه في عيد الفطر بالغردقة

أماكن للخروج في الغردقة

أماكن للخروج في الغردقة

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

تشهد محافظات الجمهورية، احتفالات ضخمة خلال الأيام المقبلة تزامنًا مع قرب حلول عيد الفطر المبارك.

 ويقدم “تليجراف مصر” أهم أماكن التنزه على سواحل مدينة الغردقة، خلال الأيام المقبلة، التى من المتوقع أن تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين والسائحين العرب والأجانب، خاصة مع اقتراب إجازة عيد الفطر المبارك .

ويعتقد الكثيرون، أن أماكن التنزه والخروجات والفسح في مدينة الغردقة جميعها بتكلفة عالية أو برسوم يتم دفعها، ولكن الحقيقة أن مدينة الغردقة بها عدة أماكن رائعة ومواقع متميزة يستطيع الجميع التنزه والفسحة بها دون أي تكلفة وجميعها تكون مجانًا دون دفع أى رسوم .

الكثير من أماكن الهروج بالغردقة، لا يكلف الوصول إليها سوى أجرة المواصلات، ويمكن الوصول إلى بعض الأماكن دون أي وسائل مواصلات من خلال المشي في شوارع المدينة الساحرة .


ممشى الغردقة السياحي

ممشي الغردقة السياحي، واحد من  أشهر أماكن التنزه والفسحة بالغردقة خاصةً في الأوقات المسائية، ويقع على امتداد 7 كم وتحيطه الفنادق السياحية من الجانبين,

 ويضم الممشى أعدادًا كبيرة من أماكن الجلوس والكافيهات والمحلات السياحية التي من الممكن أن تقتني منها بعض الهدايا التذكرية، ويرتاده السائحون الأجانب مثلما يعشقه جميع زوار الغردقة السياحية.


ممشى شيرى 

يقع ممشى شارع شيرى في وسط مدينة الغردقة ومتفرع من شارع الشيراتون السياحي، أشهر شوارع الغردقة السياحية الذى يكتظ بالسياح، ويحتوي على أماكن للجلوس والفسحة وأماكن للعب الأطفال.

 الممشى هو أحد الأماكن التي تشهد إقبالًا كبيرًا خاصةً في المساء،  وتحيط به مجموعة كبيرة من الفنادق السياحية والمحلات التجارية المختلفة التى يوجد بها جميع المستلزمات.


ممشى ميرت

يقع ممشى شاطئ ميرت في الجانب الآخر لمدينة الغردقة، في اتجاه كورنيش الغردقة، وهو تم تطويره قريبًا، وتم إنشاء العديد من الاستراحات والمظلات به، ليصبح مناسبًا لاستقبال رواد مدينة الغردقة والأهالي، ويتميز ممشى ميرت أنه يقع على ساحل البحر الأحمر.

ممشى الأحياء

وهو أحدث أماكن التنزه، والذي افتتحه عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، ويقع في منطقة هاواي التي تضم مجموعة كبيرة من الفنادق والقرى السياحية، ويضم مساحات كبيرة خضراء وبازارات وكافيهات وباركينج للسيارات ومكان مخصص لممارسة رياضة الدراجات الهوائية.

مارينا اليخوت

مارينا اليخوت أو كما يطلق عليها المارينا الجديدة، واحدة من أشهر المزارات السياحية في الغردقة، وتقع بجوار ميناء الغردقة البحري ومسجد الميناء وحلقة أسماك الغردقة.

وتضم مارينا الخيوت، أعدادَا كبيرة من اللنشات واليخوت السياحية الضخمة والعالمية، بها عدد كبير من الكافيهات والمطاعم وممشى كبير.

مارينا اليخوت تعد أهم  أماكن الفسح ليلًا بمدينة الغردقة، ويتم الدخول لها مجانًا دون دفع أي رسوم لجميع الزائرين، وتعتبر قبلة لجميع زوار الغردقة من الأجانب والمصريين.


ممشى النصر

تقع حديقة ممشى النصر وسط شارع النصر الرئيسي بمدينة الغردقة، ويطلق عليه البعض "ممشى الغلابة"، وكان الهدف من إنشائها خدمة أهالى المناطق المجاورة لها، وتضم مجموعة من المحال والكافيهات وبها جميع الخدمات من دورات مياه ومقاعد خشبية وأماكن للعب الأطفال، ويمكن الاستمتاع والدخول إليها مجانًا دون دفع تذكرة دخول.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search