السبت، 05 أكتوبر 2024

04:01 م

بمشاركة 15 دولة.. انطلاق بطولة العالم لسباحة المياه المفتوحة بالغردقة

جانب من الحدث

جانب من الحدث

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

شهد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر فراج عبد المقصود، ووكيل المديرية للرياضة ممدوح خليفة، انطلاق فعاليات بطولة العالم لسباحة المياه المفتوحة التي تُقام في منتجع سوماباي بمدينة الغردقة خلال الفترة من 23 إلى 24 مارس ، تشارك في البطولة 15 دولة، قام بتنظيمها الاتحاد المصري للسباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية وأمل أبو عرام مدير جهاز سباحة المياه المفتوحة بالاتحاد المصرى للسباحه وإسلام صميدة عضو الاتحاد المصري للسباحة .

وتعد بطولة العالم لسباحة المياه المفتوحة فرصة رائعة للاعبين العالميين لتبادل الخبرات والتنافس في أجواء منافسة محفوفة بالتحديات. 

تتضمن البطولة سباقات متنوعة تشمل مسافات مختلفة في المياه المفتوحة، مما يتطلب من السباحين القدرة على التكيف مع ظروف البحر والمواجهة مع التحديات الطبيعية.

وعبر عبد المقصود عن سعادته بتنظيم هذه البطولة العالمية في مصر وتحديداً في البحر الأحمر، مشيرًا إلى أهمية الرياضة في تعزيز السياحة وتعزيز العلاقات الدولية. 

كما أكد على دور وزارة الشباب والرياضة في دعم مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى وتشجيع الشباب المصري على ممارسة الرياضة وتحقيق التميز فيها موجهاََ كل الشكر والتقدير للاتحاد المصرى للسباحة على الجهد المبذول والتنظيم المشرف للبطولة .

والجدير بالذكر أن بطولة العالم لسباحة المياه المفتوحة في البحر الأحمر حدثًا رياضيًا مهمًا يضع مصر على الخريطة العالمية للرياضة، ويساهم في نشر ثقافة المياه المفتوحة وتعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية رياضية متميزة. يتطلع الجميع إلى استمرار نجاح البطولة وتنظيم مزيد من الأحداث الرياضية المميزة في المستقبل.

وفى ذات السياق أوضح وكيل المديرية للرياضة ممدوح خليفة، أن بطولة العالم لسباحة المياه المفتوحة في البحر الأحمر تعد مناسبة عظيمة للترويج للرياضة وجماليات البحر الأحمر، وتعكس التزام مصر بتنظيم الفعاليات الرياضية على المستوى العالمي.


وفي ختام اليوم الأول من البطولة، تم تتويج الفائزين وتسليمهم الميداليات والجوائز التذكارية، وكانت هذه البطولة فرصة للسباحين المشاركين للتألق وتقديم أفضل أداء لهم، وسط تشجيع حماسي من الجماهير المتواجدة في المنتجع.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search