السبت، 05 أكتوبر 2024

05:19 م

هل تحدث تقلبات جوية حادة قبل عيد الفطر؟.. "الأرصاد" تجيب

احتفالات عيد الفطر - أرشيفية

احتفالات عيد الفطر - أرشيفية

روان عبدالباقي

A A

علقت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، منار غانم، على تداول أخبار بشأن وجود ظاهرة جوية تضرب البلاد آخر أيام رمضان، وسط تحذيرات شديدة للمواطنين من انتشار الرمال والأتربة بفعل الرياح.

نشاط للرياح 3 أيام

وطمأنت غانم المواطنين، بأن الأحوال الجوية ستشهد انخفاضًا في قيم درجات الحرارة بداية من يوم الأحد المقبل، وتستمر حتى الثلاثاء، يصاحبها نشاط للرياح وأمطار متفاوتة الشدة باختلاف المكان والمحافظة.

وأكدت في تصريحات لـ “تليجراف مصر” أنه لا توجد أي رمال وأتربة مثارة في الخرائط الجوية، وإن وجدت ستكون في بعض المناطق من الجنوب، منوهة بأن نشاط الرياح مستمر 3 أيام فقط من الأحد للثلاثاء دون إثارة للرمال والأتربة لأنها كتل هوائية شمالية في معظمها.

كشفت عضو المركز الإعلامي حالة الطقس خلال أول أيام عيد الفطر المبارك، لافتة إلى تأثر البلاد بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يؤدي إلى انخفاض قيم درجات الحرارة وتراجعها إلى المعدلات الطبيعية.

انخفاض من 3 لـ 4 درجات

وأضافت غانم، أن أول أيام عيد الفطر المبارك سيشهد انخفاضًا في قيم درجات الحرارة بمعدل 3 لـ4 درجات، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح في أغلب الأنحاء وخاصة أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، ما يساعد في الشعور بانخفاض قيم درجات الحرارة.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تسقط أمطار متفاوتة الشدة في محافظات شمال البلاد، والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري الأربعاء المقبل، مع استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة.

أجواء ربيعية دافئة

وتابعت: “الأجواء ستكون ربيعية معتدلة ومائلة للدفء بشكل كبير خلال فترة النهار بالقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وأجواء مائلة للبرودة خلال فترات الليل، منوهة بضرورة ارتداء الملابس الخريفية والشتوية الخفيفة خلال أيام العيد مع متابعة النشرات الجوية بصورة يومية”.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد كشفت حالة الطقس اليوم الخميس الموافق 4 أبريل 2024، في جميع محافظات الجمهورية.

search