الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:33 م

"قطعوا راسه".. لحظة إمساك أهالى حدائق القبة بثعبان ضخم (فيديو)

الثعبان

الثعبان

عزت جمعة

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقاطع فيديو، تُظهر إمساك الأهالي بثعبان ضخم بشارع طومان باي بمنطقة حدائق القبة. 

الثعبان

ويظهر فى الفيديو الأول البالغ مدته 19 ثانية، ثعبان بجوار حائط، وفى الفيديو الآخر، ثعبان “ميت ”محاطًا بعدد من الأشخاص، وتطلب فتاة منهم إعطائها الثعبان، لكن أحد المتواجدين يخبرها بأنه قطع رأسه .

قطع رأسه 

وقال عدد كبيرمن المتابعين، إن الثعبان غير سام ويتواجد فى الحقول وربما كان موجودًا فى “الخضراوات التى يشتريها البائعين، ولكنه كبر فى أحد المنازل. 

 ثعبان في بطن فيتناميّ

في جراحة غريبة ونادرة، أزال الجراحون ثعبان بحر حي، يبلغ طوله 30 سنتيمترا، من بطن رجل فيتنامي بعد أن انزلق في قولونه، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

وبحسب الصحيفة، دخل الرجل البالغ من العمر 34 عامًا، إلى المستشفى بسبب تقلصات شديدة في البطن، وآلام في المعدة.

استخراج ثعبان من بطن مريض

وبعد إجراء فحوصات التصوير بالأشعة السينية والموجات فوق الصوتية، تأكد وجود جسم غريب في بطنه، وسبب له ثقبًا في الأمعاء والتهابات هددت حياته بسبب تورم الأنسجة المبطنة للبطن.

وأجرى الأطباء للمريض عملية جراحية عاجلة لإزالة الجسم الغامض، ولكن عندما فتح الجراحون بطنه، ذهلوا عندما رأوا ثعبان بحر حي، طوله كان مثل المسطرة القياسية وتم سحبه على الفور.

استخراج ثعبان من بطن مريض

وأكثر ما أذهل الجراحون هو أن ثعبان البحر كان لا يزال على قيد الحياة عندما أخرجوه.

وشرع الجراحون في إزالة الأنسجة الميتة بعناية من أمعاء المريض، دون عوائق وسرعان ما استقرت حالته الصحية.

وظل المريض في المستشفى تحت الملاحظة ولم يكن يعاني سوى من آلام خفيفة في البطن، ويعتقد الأطباء أن الثعبان دخل من فتحة الشرج، وانزلق إلى القولون ودخل بطريقة ما إلى البطن.

وقال الطبيب “فام مانه هونغ” المعالج للحالة: "هذه حالة نادرة، تم إجراؤها بأمان".


 

search