الأحد، 07 يوليو 2024

05:14 ص

السيسي يتابع مشروعات النقل: تنفيذٌ على الوجه الأمثل

الرئيس السيسي يطلع على مشروعات وزارة النقل

الرئيس السيسي يطلع على مشروعات وزارة النقل

A A
سفاح التجمع

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تنفيذ المشروعات القومية في قطاع النقل "على الوجه الأمثل"، وكذلك مشاريع تطوير ميناء جرجوب، وإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر.

واجتمع السيسي، اليوم، ورئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير النقل، كامل الوزير، وقائد القوات البحرية، الفريق أشرف عطوة، ورئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، الفريق أحمد الشاذلي، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء أحمد العزازي. 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، إن الرئيس وجه باستغلال خصائص المنطقة المحيطة بميناء جرجوب التجاري، بما يتفق مع احتياجات الرؤية التنموية والاقتصادية لمصر، وخاصةً التركيز على الصناعة والتجارة، وجذب النمو السكاني إلى المنطقة، مع مراعاة المعايير العالمية في تخطيط المناطق الصناعية وحماية البيئة.

واطلع السيسي خلال الاجتماع على تطورات عدد من المشروعات القومية التي تنفذها وزارة النقل، وخاصة مشروع جرجوب التنموي، الذي يستهدف تحويل المنطقة إلى منطقة اقتصادية خاصة، وإنشاء نافذة جديدة للتجارة الخارجية والصناعات الحديثة في شمال غرب مصر.

وعرض وزير النقل مكونات المشروع، الذي يستهدف تطوير الميناء، والتنمية العمرانية والصناعية للمناطق المحيطة به، وإنشاء منطقة لتوليد الطاقة المتجددة، فضلاً عن استغلال الواجهة البحرية للمشروع كمقصد سياحي، بهدف تنمية الأوضاع الاقتصادية لسكان المنطقة ولإقليم مطروح بالكامل، من خلال إنشاء منطقة مصانع ومركز للأعمال، وأحياء سكنية وخدمية جديدة، فضلاً عن فنادق ومنتجعات سياحية.

وتناول الاجتماع مشروع إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر، بالتعاون مع تحالف شركة "ديمي" البلجيكية، حيث يبلغ إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المشروع 26 مليار دولار.

search