الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:00 ص

للمقبلين على الزواج.. عليك بـ الغذاء الصحي والرياضة

اتباع نظام غذائي صحي قبل الزفاف لايقل أهمية عن المظهر الجمالي

اتباع نظام غذائي صحي قبل الزفاف لايقل أهمية عن المظهر الجمالي

خاطر عبادة

A A

أيام قليلة ويحل عيد الفطر المبارك حيث يستعد كثيرون لتنظيم حفلات زفاف في موسم مثير ومليء بالبهجة والاحتفالات، سواء كان الجو يميل للربيع أو الشتاء، أو الصيف.

وفي حين أنه من الطبيعي التركيز على الجماليات خلال الاستعداد لحفل الزفاف، فمن المهم أيضا إعطاء الأولوية لأسلوب حياة أكثر صحة للاحتفال بالمناسبة الغالية وبنفس القدر.

ونشر موقع انديا تايمز الهندي خمس خطوات يومية بسيطة يمكن دمجها للحفاظ على نمط حياة صحي مع فوضى الاستعدادات لحفل الزفاف.

التحكم في الوجبات

أثناء الاستعدادات لحفل الزفاف، تذوق متعة الطعام الجيد من خلال التحكم الذكي في الوجبات.

دمج وجباتك بالخضروات غير النشوية ومنخفضة السعرات الحرارية مثل البروكلي والسبانخ، وقلل من الكربوهيدرات مثل الأرز والشاباتي إلى ربع الكمية المتواضعة، دع خيارات البروتين مثل البيض والدجاج وفول الصويا تنضم إلى الحفلة في المساحة المتبقية.

يعد شرب بعض الماء قبل العيد نصيحة رائعة أيضًا لأنه يساعد على التمييز بين الجوع والعطش. 

وتذكر أن تمضغ طعامك جيدًا، لتمنح براعم التذوق لديك نكهة مبهجة من خلال الاستمتاع بكل قضمة. مع هذه التعديلات البسيطة، تصبح وجباتك احتفالًا بالبهجة والصحة، مما يجعلك مغذيًا وجاهزًا للاحتفالات المقبلة.

اختيار الدهون الصحية

تلعب الدهون دورًا حاسمًا في النظام الغذائي الصحي، لذلك، تعرف على أفضلها لاتخاذ قرار مستنير بشأن تناول الطعام بشكل صحيح. 

اختر الدهون الجيدة مثل MUFA وPUFA. يساعد MUFA على زيادة نسبة الكوليسترول الجيد بينما يقلل PUFA من نسبة الكوليسترول السيئ.

أثناء الطهي، اختاري زيوت الطعام متعددة المصادر (المخلوطة) – فهي بديل صحي أكثر، هذه الزيوت محملة بمضادات الأكسدة وثبت أنها تقدم العديد من الفوائد الصحية. هذه البدائل الصحية هي خيارات أفضل لحفل زفاف متكامل.

كن أكثر إشراقًا مع الحبوب الكاملة 

الحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمح الكامل والجوار والباجرا والدخن هي عناصر غذائية خارقة ومثالية لتعزيز الصحة الأيضية بشكل عام، لكن هذه الحبوب تلعب دوراً خلف الكواليس في مشهد الجمال أيضاً، لأنها مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية والمواد الكيميائية النباتية، فهي توفر التغذية الأساسية لشعرك وبشرتك.

في موسم الزفاف، اعتمدي على الحبوب الكاملة لتبقيك ممتلئة بشكل مريح لفترة أطول وتقلل من آلام الجوع. 

إحدى الطرق لدمجها في نظامك الغذائي هي استبدال الحبوب المكررة ببدائل غنية بالمغذيات مثل الشوفان أو القمح الكامل.

 مزيج الشوفان يتناسب أيضًا مع الفاتورة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين مع كميات كبيرة من مضادات الأكسدة. وتناول البروتين والألياف والمغذيات الدقيقة التي تشتد الحاجة إليها، دع إشراقك الداخلي يتألق.

الخضروات والفواكه الكاملة

اتبع نظامًا غذائيًا مغذيًا غنيًا بالخضروات والفواكه الكاملة لتعزيز تناول الألياف والمغذيات الدقيقة مثل الجزر والطماطم والفاصوليا الخضراء 

 قم بإعداد إبداعات مقلية نابضة بالحياة باستخدام البروكلي والذرة الصغيرة والفلفل الأحمر والأخضر. تعمل هذه التعديلات الصغيرة المبهجة على إدخال المزيد من الخضار إلى روتينك اليومي، مما يجعلك نشيطًا.

اصنعي البرتقال والليمون الحلو والفراولة والفواكه الموسمية كوجباتك الخفيفة. أنها توفر حلاوة طبيعية، مثالية للاقتران مع الحبوب أو الشوفان.

 النشاط البدني

حافظي على روح معنوية عالية وجسم رشيق أثناء الاستعدادات لحفل الزفاف عن طريق إدخال بعض الأنشطة البدنية في روتينك.

قم بتشغيل بعض الموسيقى أثناء القيام بالأعمال المنزلية لإضفاء المزيد من الحيوية أثناء القيام بأعمال التنظيف في المنزل. اختر السلالم بدلاً من المصاعد لممارسة تمرين صغير.

حاول تحقيق هدف يومي وهو 10000 خطوة أو نشاط بدني معتدل لمدة 30 دقيقة، ضع هذه الأنشطة في الاعتبار أثناء الاستعداد لحفل الزفاف، مما يضمن احتفالًا أكثر صحة وأكثر بهجة.

search