السبت، 05 أكتوبر 2024

03:58 م

"الزيتون التخصصي" يجري 23 "قسطرة" في "أسعد ليالي رمضان"

حلمي عبدالرحمن والفريق الطبي

حلمي عبدالرحمن والفريق الطبي

عبدالمجيد عبدالله

A A

نجح فريق طبي من شباب أطباء القلب وتمريض رعاية وقسطرة القلب، بمستشفي الزيتون التخصصي، في ليلة وصفوها بأنها “من أسعد ليالي رمضان”، في إجراء نحو 23 عملية قسطرة قلبية معقدة.

وقال استشاري أمراض القلب والقسطرة، حلمي عبدالرحمن، إن الفريق الطبي استعمل كل الأسرة المتاحة لرعاية القلب، حتى لا يتم رفض مريض.

الفريق الطبي لقسطرة القلب مستشفي الزيتون

حالات طبية معقدة

وأضاف عبد الرحمن لـ"تليجراف مصر" أن أهم ما ميز هذه الليلة، حالتان من حالات القلب الأكثر تعقيدا، الاولى لشاب يبلغ من العمر، 27 عاما حضر الى الطوارئ يشكو جلطة بالقلب، وحدث توقف بعضلة القلب لمدة ٥ دقائق، وتم تقديم الأدوية الداعمة للقلب فى ظل سوء العلامات الحيوية، لافتا إلى توجيه المريض لقسطرة القلب على الرغم من عدم وجود أسرة متاحة بالرعاية، وفى خلال 12 دقيقة كان المريض على ترابيزة القسطرة بدون انتظار استكمال الأوراق الإدارية، وفريق يعمل بالقسطرة، ومجموعة أخرى تحاول جاهدة توفير سرير بالرعاية.

مريض يعود للحياة

أضاف الاستشاري أن المفاجاة كانت فى القسطرة التشخيصية، بها انسداد كامل لجزع الشريان الرئيسي: "ما فيش شريان أيسر نازل ولا شريان محورى Total LM , Total LAD and no LCX، لكن بفضل الله تم توسيع الشريان الرئيسى وتركيب دعامة دوائية، وفى خلال ساعة عاد المريض للحياة، وتم وقف الأدوية الداعمة لعضلة القلب واستقرت علاماته الحيوية.

فريق القسطرة بمستشفي الزيتون

ورم بالثدي

قال الدكتور حلمي عبدالرحمن، أن الحالة الثانية لمريضة ٣٨ سنة، تعانى من ورم بالثدى منذ ٣ سنوات، وتعاني من ضيق شديد بالشريان الرئيسى الأيسر النازل، ولم تفلح محاولات التوسيع مرتين متتاليتين مع استمرار الألم،  حتى نجح الفريق الطبي في توسيع الشريان الأيسر النازل بنسبة نجاح عالية جدا.

الدولة وتوفير المستلزمات

وذكر عبدالرحمن ان تلك الخدمات الطبية التي تقدم مجانا، تاتي بفضل اهتمام الدولة بالرعاية الصحية للمرضي، مع توفير كافة الخدمات الطبية له، مشيرا الي عدم نظر الدولة علي قدراته الماليه او وضعه الاجتماعى، مع توفير الأدوات والمستلزمات، ووجود فريق طبى من اطباء وتمريض وفنيين وإداريين، مدربين علي أعلي مستوي للتعامل مع تلك الحالات الدقيقة بحرفية ومهنية عالية.

مدير المستشفي

وقال مدير مستشفي الزيتون التخصصي، أسامة عبدالله، إن المستشفي تقدم كافة الخدمات الطبية العلاجية والجراحية في كافة التخصصات الطبية.

وأضاف عبدالله أن المستشفي تقدم خدمات المعمل والأشعة، وكذا العيادات الخارجية تعمل صباحا، وهناك ايضا عيادات مسائية لخدمة المرضي، لافتا الي ان تلك العمليانت الطبية الدقيقة التي حدثت بقسم القسطرة، تضاهي العمليات التي تحدث في أغنى دول العالم، وفى أفضل المستشفيات الكبرى، تمت مجانا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search