السبت، 05 أكتوبر 2024

03:26 م

"الصحة": مبادرة "رمضان بصحة لكل العيلة" مستمرة في العيد

فرقة طبية متحركة تجوب محافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل

فرقة طبية متحركة تجوب محافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، فحص 285.000 منتفع بمحافظات تطبيق التغطية الصحية الشاملة “بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، أسوان”، ضمن فعاليات مبادرة (رمضان بصحة لكل العيلة)، وذلك بواقع 95% من مستهدفي المبادرة التي انطلقت في مطلع رمضان الجاري.

أوضح بيان الهيئة، أن مبادرة “رمضان بصحة لكل العيلة” تستهدف 3 فئات رئيسية، وهم مرضى الضغط والسكري ومرضى السكري والضغط معًا، بجميع محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

أصحاب الأمراض المزمنة

ويأتي ذلك في إطار اهتمام الهيئة بالمتابعة الطبية الدورية لأصحاب الأمراض المزمنة، والفئات الأولى بالرعاية من كبار السن، وذوي الهمم، وغير القادرين والحالات المرضية عالية الخطورة.

أكد رئيس هيئة الرعاية الصحية، أحمد السبكي، استمرار فعاليات المبادرة خلال أيام عيد الفطر المباك، مثمنًا جهود جميع الفرق الطبية المشاركة بالمبادرة.

 ولفت إلى أن المبادرة يرتكز عملها على عيادات متنقلة تجوب جميع مناحي محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، بدأت بمحافظات جنوب سيناء والسويس ثم أسوان والآن بمحافظة الأقصر، فضلًا عن 480 فرقة طبية متحركة من وحدات ومراكز طب الأسرة التابعة للهيئة بالمحافظات ومدربة على أعلى مستوى لفحص الحالات وعمل الإجراءات الطبية اللازمة للمنتفعين.

المبادرة في العيد

نوه السبكي، بأن المبادرة تهدف إلى إجراء الفحص الطبي الدوري الشامل للمتعاملين بالمنظومة، والذي يهدف للاطمئنان على سلامتهم، مؤكدًا استمرار فعاليات المبادرة خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.

ولفت السبكي، إلى استمرار انعقاد غرف متابعة وتقييم فعاليات المبادرة بكل  فرع من أفرع هيئة الرعاية الصحية في محافظات التأمين الشامل "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس"، إضافة إلى الغرفة المركزية لإدارة الأزمات والطوارئ بالمقر الرئيسي للهيئة، وذلك للمتابعة اللحظية وتقييم تنفيذ أعمال مبادرة “رمضان بصحة لكل العيلة”.


تهدف المبادرة إلى تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض المزمنة وتقديم الرعاية الصحية المُثلى والمجانية لأصحاب الأمراض المزمنة طوال فترة شهر رمضان المبارك.

خدمات مجانية

تشمل المبادرة 7 خدمات إضافية مجانية، أهمها، المتابعة الطبية المنزلية لأصحاب الأمراض المزمنة، وتفعيل خدمات الاستشارات الطبية عن بُعد مع الاستشاريين والأخصائيين، وتسليم الأدوية المزمنة للمرضى في منازلهم، وحملات توعوية وتثقيفية للمرضى وذويهم عن كيفية التعايش مع الأمراض المزمنة والإرشادات الصحية السليمة للوقاية من مضاعفاتها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search