الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:21 ص

وفاة طفل بضربة شمس.. أهله تركوه في سيارة محكمة الإغلاق

سيارة إسعاف إسرائيلية

سيارة إسعاف إسرائيلية

روان رضا

A A

وقعت حادثة مفجعة في مدينة أشدود الجنوبية من الأراضي المحتلة أمس السبت. 

وفقد طفل، يبلغ من العمر ثلاث سنوات، حياته بعد تركه دون مراقبة في سيارة مقفلة لعدة ساعات. 

على الرغم من الجهود التي بذلها المسعفون والطاقم الطبي، استسلم الطفل لضربة شمس، وألقت هذه الحادثة الضوء على مخاطر ترك الأطفال دون مراقبة في المركبات، خصوصا أثناء ظروف الطقس الحار، خصوصا أنها متكررة في إسرائيل.

العثور على طفل في حالة حرجة

اكتشف المسعفون الذين استجابوا للمشهد المؤلم الطفل في حالة حرجة، بعد أن فقد وعيه بالفعل بسبب الحرارة الشديدة داخل السيارة. تم اكتشاف حالة الطفل بعد الإبلاغ عن فقده في وقت سابق من اليوم، مما دفع شرطة الاحتلال المحلية إلى بذل جهود بحث عاجلة.

التحقيق جار

وتشير التقارير الأولية إلى أن السيارة التي عثر فيها على الطفل لا تخص الوالدين، مما يثير تساؤلات حول الظروف التي أدت إلى الحادث. وقد بدأ المسؤولون عن إنفاذ القانون تحقيقا للتأكد من الأحداث التي وقعت، سعيا لفهم كيفية ترك الطفل دون مراقبة وسلسلة الأحداث التي تلت ذلك.

الحوادث المتكررة في إسرائيل

تعتبر الحوادث التي تنطوي على ترك الأطفال في السيارات الساخنة ليست غريبة على إسرائيل ، خاصة خلال أشهر الصيف الحارة. تشكل درجات الحرارة الشديدة داخل المركبات المغلقة مخاطر جسيمة على الأطفال الصغار، حتى خلال فترات قصيرة نسبيا. وفقا للإحصاءات التي قدمتها "بيتريم" أطفال آمنون إسرائيل، بين عامي 2010 و 2020، فقد 34 طفلا في إسرائيل حياتهم في ظروف مماثلة.

قضية يمكن الوقاية منها ولكنها مستمرة

على الرغم من حملات التوعية والجهود المبذولة لمعالجة هذه القضية، لا تزال حوادث ترك الأطفال دون مراقبة في السيارات الساخنة مستمرة. إن الرواية المروعة لوفاة الطفل في أشدود تعكس الحوادث السابقة، وهي بمثابة تذكير صارخ بالحاجة الملحة لاتخاذ تدابير وقائية وزيادة اليقظة بين مقدمي الرعاية.

يدعو إلى اتخاذ إجراءات تشريعية

لطالما حث المدافعون والمواطنون المعنيون على اتخاذ تدابير تشريعية للتخفيف من المخاطر المرتبطة بترك الأطفال دون مراقبة في المركبات. تشمل الحلول المقترحة تنفيذ أجهزة تذكير في السيارات لتنبيه الآباء بوجود طفل في المقعد الخلفي ، على غرار القوانين الحالية المتعلقة بمعدات السلامة في المركبات.

زيادة الوعي واتخاذ الإجراءات

وفي ضوء الحادث الأخيرة والشواغل المستمرة، ثمة دعوة متجددة إلى توعية الجمهور واتخاذ إجراءات لمعالجة هذه المسألة بصورة شاملة. يتم تشجيع الأفراد على تثقيف أنفسهم والآخرين حول مخاطر ترك الأطفال في السيارات الساخنة ، مع الدعوة إلى تغييرات تشريعية لمنع المآسي المستقبلية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search