الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:35 ص

قبل موقعة دوري الأبطال.. تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي

فريق مازيمبي

فريق مازيمبي

محمود حسن

A A

يصطدم الأهلي بفريق مازيمبي الكونغولي في مواجهة من العيار الثقيل، بالدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا. 

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي بعد تخطي سيمبا التنزاني في ربع نهائي البطولة،  بينما نجح مازيمبي في تحطيم آمال بترو أتلتيكو الأنجولي، في الدور ربع النهائي بريمونتادا مثيرة في مباراة الإياب بعد تحويل تأخره بهدف للفوز بهدفين لهدف.

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي

وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي ومازيمبي في الدور نصف النهائي يوم  19 أو 20 أبريل الجاري فى الكونغو، بينما تُلعب مباراة الإياب يوم 26 أو 27 من الشهر نفسه على استاد القاهرة الدولي. 

يرصد "تليجراف مصر" خلال التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي الكونغولي قبل مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي 

التقى الأهلي مع مازيمبي من قبل في بطولة دوري أبطال أفريقيا 4 مرات  كانت جميعها في دور المجموعات، فاز المارد الأحمر في مواجهتين وتعادلا في لقاء وحيد وحقق الفريق الكونغولي الفوز مرة وحيدة.

فاز الأهلي في المباراة الأولى التي جمعتهما بدور المجموعات عام 2002، بهدف دون رد في مصر ثم تعادلا سلبيًا في ذات العام في المواجهة الثانية على ملعب مازيمبي بالكونغو. 

وفي عام 2012، فاز الأهلي للمرة الثانية بدور المجموعات أيضًا بهدفين مقابل هدف، قبل أن يحقق مازيمبي أولى انتصاراته على القلعة الحمراء بهدفين دون رد على ملعبه.

search